أدوية سامراء تواصل تجهيز الصحة بالمستحضرات الدوائية والمضادات الحياتية

أدوية سامراء تواصل تجهيز الصحة بالمستحضرات الدوائية والمضادات الحياتية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أدوية سامراء تواصل تجهيز الصحة بالمستحضرات الدوائية والمضادات الحياتية

الصناعة تحصل على قرارات لحماية منتجاتها
متابعة الصباح الجديد:

تواصل الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية / سامراء إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن انجاز العقد المبرم مع وزارة الصحة عن إنتاج المضادات الحياتية.
وقال مدير عام الشركة ليث عبد الرحمن العزاوي إن الشركة ملتزمة بتنفيذ عقودها مع وزارة الصحة والبيئة بإنتاج مستحضر (Amoxycillin500mg) الذي يستعمل لعلاج عدد من الإمراض ، لافتا» إلى أن الكمية المنتجة بلغت مليونا و115 إلف بلستر بتعبئة 12 كبسولة لكل بلستر .
واضاف المدير العام إن هذا المستحضر يسد النقص الموجود في المستشفيات الحكومية والمنجز من قبل ملاكات ابن سينا الذي يمثل البرنامج الإنتاجي لشهر أب الجاري تبلغ قيمته الاقتصادية أكثر من 714 مليون دينار من إجمالي الخطة الإنتاجية لبناية ابن سينا وتطمح الشركة للوصول إلى أكثر من مليار دينار مع نهاية الشهر .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن تجهيز عدد من دوائر الدولة بانتاجها من الاطارات خلال شهر تموز الماضي.
وقال المهندس رياض عبد الامير جابر مدير عام الشركة لقد جهزنا عددا من دوائر الدولة بانتاج الاطارات بشتى احجامها وانواعها منها مديرية بلديات البصرة ومديرية الدفاع المدني في واسط ومديريات بلديات كربلاء ومديريات بلديات الديوانية ومديرية شرطة الديوانية ومديرية ماء ومجاري الديوانية وامانة بغداد والهيئة العامة للمياه الجوفية ومعمل اسمنت الكوفة (منتجات مطاطية مختلفة) ، مبيناً ان منتج اطارات الديوانية من نوع (CROSS PLY ) الشبكي بمواصفات عالمية وخاضعة في جميع مفاصلها الانتاجية لفحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وبمواصفات شركة برلي الايطالية وتصلح للاستعمال في الطرق الوعرة وبشتى الظروف الجوية والمناخية وتتحمل درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة ولها طاقة تحملية عالية وخاضع لفحوصات داخلية وخارجية ، مشيراً الى ان هذه الفحوصات اثبتت تفوق الانتاج الوطني من الاطارات على قرينه الاجنبي مثل الصيني والهندي والايراني بل حتى استطاع منافسة الاطارات التركية والكورية.
من جهة أخرى بين جابر بأن دائرة التخطيط والمتابعة في الشركة وبالتعاون مع قسم ادارة الموارد البشرية نظمت دورة بخصوص قانون الخدمة المدنية والملاك الوظيفي لمنتسبي مصنعي اطارات بابل والمنتجات المطاطية للمشمولين بالترقية الى درجة وظيفية اعلى لتطوير خبراتهم ومهاراتهم الفنية والادارية.
الى ذلك أعلنت وزارة الصناعة والمعادن عن حصولها على قرارات حكومية جديدة ضمن سلسلة القرارات الحكومية الداعمة للصناعة العراقية والإنتاج المحلي.
وقال مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبدالواحد علوان الشمري أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بفرض رسم كمركي إضافي بنسبة (15%) من قيمة وحدة قياس منتج الأنابيب المعدنية المغلونة وغير المغلونة المستورد إلى العراق من الدول والمناشئ كافة لمدة أربع سنوات ومن دون تخفيض ومراقبة السوق المحلية خلال مدة تطبيق الرسوم الكمركية وقيام وزارة المالية/الهيئة العامة للكمارك بتطبيق الرسم الكمركي الإضافي للمنتج المذكور ، لافتا الى ان هذا القرار جاء اقرارا لتوصية دائرة التطوير والتنظيم الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن بشأن حماية منتج الأنابيب المعدنية المغلونة وغير المغلونة استنادا إلى أحكام المادة (14/ثانيا) من قانون حماية المنتجات المحلية رقم (11) لسنة 2010 المعدل.
وأضاف مدير المركز ان المجلس وافق أيضا على بيع القطعة المرقمة (15/19/سبع ابكار) التابعة إلى الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع إلى شاغليها بالبدل الحقيقي المدفوع مسبقا واستثناء من إجراءات المزايدة العلنية استنادا إلى أحكام المادتين (15 و 40 ) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم (21) لسنة 2013 المعدل.
وعد الشمري اصدار هذه القرارات إنجازات مهمة وملموسة لوزارة الصناعة والمعادن تضاف إلى سلسلة انجازاتها المتحققة خلال العامين الماضيين وثمرة حقيقية لجهودها ومساعيها المتواصلة والرامية إلى الارتقاء بالقطاع الصناعي المحلي وجعله رافدا وموردا للاقتصاد الوطني.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أدوية سامراء تواصل تجهيز الصحة بالمستحضرات الدوائية والمضادات الحياتية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

البياتي: كركوك بحاجة للحشد والمؤامرات تحاك ضده داخليا وخارجيا

البياتي: كركوك بحاجة للحشد والمؤامرات تحاك ضده داخليا وخارجيا اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.