أخبار العراق

الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادعلقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس (28 آذار 2024)، على استراتيجية إصلاح القطاع الأمني التي صوتت عليها لجنة الإصلاح الأمني في اجتماعها، الامس، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني.وقال عضو اللجنة ياسر وتوت، لـ”بغداد اليوم”، ان “القطاع الأمني بحاجة الى عملية اصلاح وتغيير وتطوير على مختلف الأصعدة خاصة بما يتعلق بالتسليح والتجهيز، إضافة الى الاهتمام بالجانب الإنساني في التعامل، وهذا الامر يحتاج الى دورات وتدريبات مختلفة ومستمرة”.وبين وتوت ان “هناك اهتماما حكوميا كبيرا بهذا الجانب، خاصة لتنويع مصادر التسليح، ونتوقع ان يحقق السوداني تقدما بهذا الملف يختلف عن رؤساء الوزراء السابقين”.ويوم امس ترأس السوداني اجتماع اللجنة العليا للاصلاح الامني، حيث صادقت اللجنة على “استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032، وترتكز هذه الاستراتيجية على إجراء إصلاح شامل للمنظومة الأمنية، بالشكل الذي يتوافق مع مقومات ومتطلبات الأنظمة الديمقراطية، في المساءلة والشفافية ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان، وارتكازها أيضاً على تطوير القدرات”، بحسب بيان اللجنة.وأضاف البيان، أن “الاجتماع شهد تدارس الجوانب التسليحية والضرورات التي تفرضها الواجبات المناطة بالأجهزة الأمنية، والتقدم التكنولوجي في هذا المجال، إلى جانب البحث في تثبيت المهام والواجبات بين التشكيلات العسكرية والأمنية المختلفة، خاصة بعد التقدم الحاصل بنقل المسؤوليات الأمنية في المدن من وزارة الدفاع إلى أجهزة وزارة الداخلية، والشرطة المحلية”.

 

الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

ملاحظة: هذا الخبر الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!