اخبار منوعة

أدوات مدرسية على هيئة مطاوى وسجائر.. خبيرة نفسية تحذر من تأثيرها على الطفل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أدوات مدرسية على هيئة مطاوى وسجائر.. خبيرة نفسية تحذر من تأثيرها على الطفل  . والان الى التفاصيل.

مع بداية العام الدراسي الجديد ، يحاول أولياء الأمور تلبية احتياجات أطفالهم وشراء اللوازم المدرسية بكميات مختلفة ، تكفيًا للعام الدراسي بأكمله. سجائر و “بلاستيك” مصممة على شكل سلاح أبيض “مطوي” ، لذا تستعرض “اليوم السابع” مع أخصائية الصحة النفسية الدكتورة سمر كشك ، الضرر النفسي الذي يلحق بالطفل ومدى تأثير ذلك. أدوات على شخصيته.

تأثير الأدوات المدرسية الغريبة على الصحة النفسية للطفل

أولاً ، اجعل الطفل أكبر من عمره

قال اختصاصي الصحة النفسية إن الطفل في مرحلة مبكرة من حياته يحاول بكل وسيلة تقليد الكبار سواء كانت فتاة تحب ارتداء مستحضرات التجميل أو فتى يحب قيادة سيارة والده مما يجعل هذه الأدوات تترك بصمة قوية في شخصية الطفل وصياغة أشياء لا يستطيع امتلاكها ، فهي حقيقية بعد أن تصل إلى يده ، حتى على شكل أدوات مدرسية ، وتحولها مع مرور وقت قصير إلى طفل يتمتع بشخصية عظيمة من أجله. عمره.

ثانيًا ، يحط من شخصية الطفل

وأضاف اختصاصي الصحة النفسية أنه مع مرور الوقت واعتياد الطفل على رؤية هذه الأشياء الغريبة في متناوله ، يعتاد عليها ، وقد يتطور حتى لتجربة السجائر والإمساك بطي حقيقي ليشعر بأنه كذلك. قوية حقا.

ثالثًا ، يزيد العنف في المدارس

إن عادة الطفل في حمل شيء أو أداة ، حتى لو لم تكن حقيقية ، تجعله فضوليًا لاستخدامها ، وأكد الطبيب النفسي أنه عندما يحمل الطفل لعبة عنيفة مثل المسدس ، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنه هو تجربته كما لو كان يضربها بالفعل ، ناهيك عن طيه في شكل “مرن” ، قد يمارس الطفل عنيفًا ضد زملائه في الفصل.

كيف نتجنب هذه الظاهرة

وقال اختصاصي الصحة النفسية إن على الآباء تجنب شراء مثل هذه الأدوات بشكل كامل ، ومحاولة تقديم أنواع أخرى للطفل طبيعية ، مع إخباره أن هذه النماذج لا تصلح له في حملها داخل المدرسة.

 

أدوات مدرسية على هيئة مطاوى وسجائر.. خبيرة نفسية تحذر من تأثيرها على الطفل

ملاحظة: هذا الخبر أدوات مدرسية على هيئة مطاوى وسجائر.. خبيرة نفسية تحذر من تأثيرها على الطفل نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أدوات مدرسية على هيئة مطاوى وسجائر.. خبيرة نفسية تحذر من تأثيرها على الطفل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أدوات مدرسية على هيئة مطاوى وسجائر.. خبيرة نفسية تحذر من تأثيرها على الطفل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.