اخبار منوعة

أدوات فى حياتنا اليومية تغيرت عبر الزمن بشكل مدهش.. "المخدات كانت خشب"

يعتقد البعض أن الأدوات والإكسسوارات التي نستخدمها في العصر الحديث تم اختراعها منذ بضع سنوات ، لكن ما لا يعرفه البعض هو أن معظم الأدوات التي نستخدمها في هذا العصر تم العثور عليها منذ قرون ، لكن شكلها تغير بشكل مفاجئ إلى النقطة التي يصعب التعرف عليها ، وإليكم أبرز هذه الأدوات بحسب ما ذكره الموقع الجانب المشرقأصبح ورق التواليت متاحًا تجاريًا في الغرب ، في منتصف القرن التاسع عشر ، وقبل ذلك ، تم استخدام مواد طبيعية مختلفة ، مثل الطحالب أو الصدف أو حتى فرو الحيوانات لاستخدام ورق التواليت ، وفي روما القديمة ، كما خلق قطعة إسفنجية على عصا لتلعب دور منديل أحذية جلدية. صُنعت الأحذية من مواد مثل اللحاء والأوراق وبدأ الناس في استخدام مواد أكثر تقدمًا مثل الجلد ، وأقدم حذاء جلدي معروف عمره 5500 عام .

استخدم Kohl People تقنية المكياج في مصر القديمة منذ آلاف السنين ، واستخدم الرجال والنساء الكحل لإبراز جمال عيونهم وحماية أنفسهم من أشعة الشمس ، وصُنعت مستحضرات التجميل من السخام والجالينا واللوز المحروق والملكيت ، الكريزوكولا وغيرها من المواد. إبزيم الحزام استُخدم إبزيم الحزام لأغراض الديكور ، وكان مصنوعًا من المعدن والمجوهرات ، على عكس المواد التي يُصنع منها اليوم ، حيث يُعتبر أقدم إبزيم مصنوع من اليشم. قوارير الرضاعة تم استخدام زجاجات الرضاعة في مناطق مختلفة من العالم ، بعضها مصنوع من المعدن والبعض الآخر من الزجاج ، وفي الماضي كانت زجاجة الرضاعة مصنوعة من البورسلين على شكل حلقة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر في اليابان.

كانت الوسائد من الخشب والحجر

بدلاً من الوسائد الناعمة والمريحة التي اعتدنا عليها اليوم ، نام الناس في مصر القديمة وبعض الحضارات الأخرى على مساند رأس خشبية أو خزفية أو حجرية خاصة. لم يكن هذا غير عملي كما قد يبدو للوهلة الأولى. ساعد النائم على الشعور بالبرودة في المناخ الحار ، والحفاظ على تصفيفة الشعر المعقدة ، ومنع انتشار الحشرات.

 

قراءة الموضوع أدوات فى حياتنا اليومية تغيرت عبر الزمن بشكل مدهش.. "المخدات كانت خشب" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.