اخبار طب وصحة

مش بس السكر ..7 أطعمة بيضاء هتضر صحتك تجنبها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مش بس السكر ..7 أطعمة بيضاء هتضر صحتك تجنبها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-05 10:19:20 . والان الى التفاصيل.

الأطعمة البيضاء هي السبب الجذري للعديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الوزن الزائد والسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك. وفقًا للخبراء، فإن التخلص من اللون الأبيض واستبداله بمزيد من الألوان الأخرى يمكن أن يجعل نظامك الغذائي أكثر صحة، ويعزز فقدان الوزن، واستعادة الدم. توازن السكر. ووفقا لتقرير صحيفة تايمز أوف إنديا، هناك 7 أطعمة بيضاء هي الأكثر شيوعا ويجب تجنبها والبحث عن بدائل صحية.

يصنع الخبز الأبيض من الدقيق المكرر، والذي تتم إزالة النخالة منه فيفقد الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن أيضًا. فهو غني بالكربوهيدرات ويفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية. ويمكن استبداله بخبز الح*بو-ب الكاملة.

كما أنه مصنوع من الدقيق المكرر، الذي يحتوي على القليل جدًا من الألياف والمواد المغذية الأساسية الأخرى وغالبًا ما يصعب هضمه، ويتم استبداله بمكرونة الح*بو-ب الكاملة.

وهي من الح*بو-ب الأكثر استهلاكاً، كما أنها تندرج ضمن فئة الح*بو-ب المكررة. إن غياب الألياف والبروتين يجعل من السهل جداً الإفراط في تناول الأرز الأبيض، مما قد يساهم في زيادة الوزن أو اختلال نسبة السكر في الدم، ويفضل استبداله بالأرز البني.

إنه التحلية الشعبية مع أقل الفوائد الصحية. وبصرف النظر عن السعرات الحرارية، فهو يقدم القليل جدًا من حيث التغذية ويزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل صحية أخرى. ويفضل استبداله بالفواكه الطبيعية.

في حين أن الملح ضروري لجسم الإنسان، فإن الكثير من الملح الأبيض ليس أقل من كونه سامًا ويرتبط بمجموعة متنوعة من الآثار الصحية السلبية، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة وأمراض الكلى.

عند مقارنتها، فهي تقدم فوائد أقل مقارنة بالآثار الجانبية التي قد تسببها، مثل زيادة الوزن ومرض السكري. كما أنها تفقد معظم عناصرها الغذائية عند طهيها، لذا يجب تجنبها، ويفضل استبدالها بالبطاطا الحلوة.

معظمها دهون مشبعة، والتي قد تزيد من مستويات الكوليسترول وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى بعض الأشخاص. لذلك، لا ينبغي الإفراط في تناول هذه اللحوم.

ملاحظة: هذا الخبر
مش بس السكر ..7 أطعمة بيضاء هتضر صحتك تجنبها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مش بس السكر ..7 أطعمة بيضاء هتضر صحتك تجنبها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مش بس السكر ..7 أطعمة بيضاء هتضر صحتك تجنبها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!