اخبار منوعة

أخصائية تكشف عن أهم عناصر المناعة وكيفية تعزيزها في الجسم

أعلنت اخصائية التغذية الروسية، ريما مويسينكو، أن غياب أي عنصر متعلق بالمناعة في الجسم يعزز احتمال تعرض الإنسان للمرض أو نزلات برد مختلفة خلال فصل الخريف.

وقالت مويسينكو خلال مقابلة خاصة مع راديو “سبوتنيك”: “إذا كان هناك مستوى منخفض من المغنيسيوم، فإن عمل الغدة الدرقية المسؤولة عن الاستجابة المناعية سوف يتأثر الكورتيزول، وبالتالي سيكون الأدرينالين مرتفعا”.
وأشارت الاختصاصية إلى أنه في فصل الخريف يرتفع عدد الإصابات بالأمراض المختلفة، ولذلك يصبح عنصر المغنيسيوم ضروريا في هذا الموسم.واعتبر مويسينكو أن الإنسان قادر على فقدان عنصر المغنيسيوم من الجسم بسبب التعرق خلال الصيف، ما يؤدي إلى انخفاض المناعة مع بدء فصل الخريف ويعرض بالتالي الشخص للإصابة بالأمراض المختلفة.وتابعت الخبيرة قائلة إن “الكمية غير الكافية من المغنيسيوم لها عواقب سلبية أخرى، حيث سيتم ملء الفراغ في الخلايا بالسوائل الزائدة، مما يؤدي إلى الانتفاخ والوزن الزائد والسيلوليت”.

بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي نقص المغنيسيوم في الجسم إلى التعب السريع وزيادة العصبية.وأكدت الخبيرة أن هناك طرق مختلفة لزيادة مستوى المغنيسيوم في الجسم، حيث يجب إيلاء اهتمام خاص للأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر على سبيل المثال لا الحصر المكسرات والتوت والبطيخ والشاي الأخضر.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.