اخبار عراقية

أحوال الرصافة تخصص فرقاً لإصدار البطاقة الوطنية بالمستشفيات و3 دور رعاية

وكالة الأنباء العراقية :
أحوال الرصافة تخصص فرقاً لإصدار البطاقة الوطنية بالمستشفيات و3 دور رعاية


بغداد- واع- فاطمة رحمة
أكدت دائرة أحوال الرصافة، اليوم الخميس، تخصيص فرق لإصدار البطاقة الوطنية في المستشفيات و 3 دور رعاية، فضلاً عن وجود محطات خاصة في الدوائر لكبار السن والجرحى وذوي الشهداء.
وقال مدير الدائرة العقيد بشير جهاد لوكالة الأنباء العراقية (واع): “لدينا توجيه من وزير الداخلية بتخصيص فرق لإصدار البطاقة الوطنية للحالات المرضية والإنسانية للراقدين في المستشفيات فضلاً عن دور المسنين والايتام وذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وتكون الإجراءات مجانية”.
وأضاف، “وأيضا هناك محطات خاصة لكبار السن في دوائرنا وايضا للجرحى وذوي الشهداء”.
وأكد أن “صلاحية البطاقة الوطنية التي تصدر 10 سنوات لمن أعمارهم 12 عاماً فما فوق، وتكون مدة نفاذها أقل لمن هم تحت هذا السن”، لافتاً في الوقت نفسه الى أن “البصمة القزحية للعين لا تنوب عن البصمة العشرية لأصابع اليدين”.
وبخصوص آلية عمل دائرة صحة الرصافة أوضح جهاد، “دائرتنا افتتحت حديثاً وتحديداً نهاية عام 2019 وننفذ عمليات إنجاز البطاقة الوطنية، وطلب بطاقة السكن من المواطن عند إصدار بطاقة وطنية موحدة، هو إجراء روتيني، لمعرفة إذا كان المواطن قد غير محل سكناه، ولمنع حدوث حالات تلاعب وتزوير”.
وتابع، “نعمل الآن وفق أسلوب الرقعة الجغرافية عبر تجزئة مناطق الرصافة، ويحدد يوم لكل منطقة على مدار الأسبوع”.

قراءة الموضوع
أحوال الرصافة تخصص فرقاً لإصدار البطاقة الوطنية بالمستشفيات و3 دور رعاية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.