مقالات دينية

المسيح لكل العالم

الكاتب: مشرف المنتدى الديني

 

المسيح لكل العالم

+ المطران حبيب هرمز

 لوقا 4: 14-30

عندما كان يسوع في كفرناحوم في منطقة الجليل بمحاذاة نهر الأردن (انظر الخارطة) كان الأمميون واغلبهم وثنيون قد قبلوا رسالته واجرى آيات عديدة. ولكن عندما جاء الى بلدة الناصرة حيث كان مربيه مار يوسف من نفس البلدة ودخل مجمع كفرناحوم يوم السبت ليحضر الصلاة فوجئ اولا بأنهم معجبون به ولكن انقلبوا بالضد لأنهم ارادوا ان يستفادوا منه لأنه ابن يوسف اي ابن مدينتهم الصغيرة ولكن يبدو انه رفض، فضايقوه الى حد انه لم يعمل آية بل وبخهم بكلام قاسي فأرادوا ق*ت*له والقاءه من قمة جبل.

يسوع في مجمع الصلاة قام وقرأ نص مفرح من سفر النبي اشعيا وهو الخاص بارسال المسيح ليخلصهم. ولكن النتيجة مخيبة للآمال.

واثناء حديثه معهم في المعبد رفض المحاباة وتمييزهم عن الآخرين غير اليهود . ثم ذكرهم بالنبي ايليا (حوالي 875 قبل الميلاد) حيث تعرض بنو اس*رائ*يل الى عقوبة جفاف لأكثر من ثلاث سنوات ولكن النبي لم يعمل آيات لأراملهم بل فقط لأرملة وثنية شرق الأردن من مدينة صرفت من صيدون فاحيا ابنها فاقد الروح.

وكذلك خليفته النبي اليشع (حوالي 850 ق م ) شفى نعمان الآرامي القادم من سورية والمصاب بمرض البرص. نعمان هذا كان قائد جيش آرام عدو اس*رائ*يل.
كان الآراميون قد هجموا سابقا على شمال اس*رائ*يل وسبوا فتاة اس*رائ*يلية وكانت خادمة لزوجة القائد نعمان وهي التي اقترحت على زوجته ان يذهب زوجها المريض الى النبي اليشع فيشفيه. وفعلا شفي علما ان وفد القائد نعمان جلب معه فضة وذهب وثياب هدية قبل ان يعرض نفسه للنبي.

ان ما حصل ليسوع حصل لمار بولس فيما بعد ايضا حيث اراد اليهود ق*ت*له فذهب ليبشر الوثنيين خصوصا في اوروبا.

لذلك نؤمن ان يسوع هو لكل العالم خصوصا للذين يروه بعيونهم الروحية.

 

 

 

 

..

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!