اخبار طب وصحة

أحمد المنظري: إصابة 15 شخصا بجدري القرود فى 3 دول بإقليم شرق المتوسط

أحمد المنظري: إصابة 15 شخصا بجدري القرود فى 3 دول بإقليم شرق المتوسط

كشف الدكتور أحمد المنظري ، المدير الإقليمي لشرق المتوسط ​​للصحة العالمية ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ، أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت تراجعا مستمرا في الحالات المبلغ عنها والوفيات بسبب كورونا على الصعيدين العالمي والإقليمي. المستويات على حد سواء. قال: “من الطبيعي أن نشعر بالارتياح عندما نعلن عن هذا الخبر ، ولكن هل هذا هو الوقت المناسب للتخلي عن يقظتنا وحذرنا؟ بينما نلاحظ هذه الاتجاهات المشجعة ، لا يزال يتعين علينا تفسيرها بحذر ، مثل العديد من البلدان خفضت خدمات الاختبار. والتسلسل الجيني ، مما يعني أنه ليس لدينا المعلومات اللازمة لتحليل مسار الوباء بدقة. ليس هناك شك في أن الفيروس سيتطور ، ولكن لا يزال من الصعب التنبؤ بكيفية تطوره . ” ندعو جميع الدول إلى تطعيم جميع العاملين الصحيين وكبار السن وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر ، وتنفيذ الإجراءات التي تقتضيها ظروفهم ومتطلباتهم ، مؤكدين أنه في الآونة الأخيرة ، أجرى الفريق الاستشاري المعني بتكوين لقاحات كورونا مراجعة أخرى خلصت إلى أن اللقاحات المعتمدة حاليًا توفر مستويات عالية من الحماية. إحدى نتائج المرض الشديدة التي تسببها جميع متحولة فيروس كورونا ، بما في ذلك متحولة أوميكرون ، بعد تلقي جرعة معززة. تحديث لجدري القرود .. تم الإبلاغ عن أكثر من 2100 حالة مؤكدة من جدري القرود إلى منظمة الصحة العالمية من 43 دولة منذ يناير 2022 ، منها 3 دول في إقليمنا أبلغت عن 15 حالة مؤكدة ، وأصبح خطر الإصابة بجدري القرود خطرًا حقيقيًا ومثيرًا للقلق ، ويظل الخطر على الصحة متوسط ​​الصحة العامة على المستويين العالمي والإقليمي ، لكن التحقيقات لا تزال جارية ، ونشعر بالقلق من استمرار انتشار جدري القردة دون رادع لبعض الوقت ، وستعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعًا للجنة الطوارئ بشأن جدري القرود غدًا ، 23 يونيو 2022 ، لتحديد ما إذا كانت هذه الفاشية تمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا. والحصول على مشورة الخبراء. وأضاف: “يعمل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية عن كثب مع السلطات الصحية ووزارات الصحة في البلدان التي أبلغت عن حالات مؤكدة لمرض جدري القردة ، وهي الإمارات العربية المتحدة ولبنان والمغرب ، وكذلك مع دول أخرى في الإقليم لتوسيع نطاق الكشف. وقدرات الاستجابة ، وتم تفعيل هيكل إدارة الأحداث لتنسيق المراقبة. المرض ، والكشف الشامل عن الحالات ، وتتبع الاتصال ، والفحص المختبري ، والإدارة السريرية والعزل ، وتنفيذ تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها “. وقال: “هذا الأسبوع ، سيبدأ التدريب الأول على إدارة الحالات في الصومال بمشاركة أكثر من 100 من العاملين في مجال الرعاية الصحية للكشف المبكر والتشخيص التفريقي والتأكيد المختبري والعلاج المناسب في المرافق الصحية ، ويجب تذكير الجميع بأن جدري القردة يمكن أن تصيب أي شخص. في حالة الاتصال الجسدي الوثيق مع شخص آخر مصاب بهذا المرض ، نحث البلدان مرة أخرى على العمل مع المجتمعات لضمان تلقي الأشخاص الأكثر عرضة للخطر المعلومات والدعم الذي يحتاجون إليه لحماية أنفسهم والآخرين ، ونحن حثهم على توسيع نطاق المراقبة لوقف المزيد من انتقال العدوى “.

 

قراءة الموضوع أحمد المنظري: إصابة 15 شخصا بجدري القرود فى 3 دول بإقليم شرق المتوسط كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.