اخبار منوعة

أحكام لا يجوز الطعن عليها أمام محكمة النقض.. تعرف عليها

الأحكام التي لا يجوز الطعن فيها أمام محكمة النقض .. تعرف عليها

ويتساءل بعض المواطنين عن الحالات التي لا يجوز فيها الطعن بالنقض ، ويوضح اليوم السابع في النقاط التالية كيف يواجه القانون هذه القضية. يقول الخبير القانوني كي أيمن عطالله إن القانون رقم 57 لسنة 1959 بشأن القضايا وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض حدد الحالات التي لا يجوز فيها بأي حال الطعن بالنقض أمام المحكمة ، وهذه القضايا هي: – الأحكام الصادرة عن محكمة الجنايات بغياب المتهم بجناية. الأحكام الصادرة في الجنح المعاقب عليها بغرامة لا تزيد على عشرين ألف جنيه. لا يجوز الطعن في الدعوى المدنية وحدها إذا كان التعويض المطلوب لا يتجاوز نصاب الطعن بالنقض المنصوص عليه في قانون المرافعات المدنية والتجارية. لا يجوز التظلم من أي من الخصوم في الدعوى الجنائية والمدنية إلا فيما يتعلق بحقوقه. لا يجوز الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة قبل الفصل في الموضوع إلا إذا كانت مبنية عليها تمنع سير الدعوى. لا يقبل الطعن بالنقض ما دام الطعن فيه بطريق المعارضة جائزا. لا يجوز الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة في المخالفات ، إلا إذا كانت المخالفة مرتبطة بجنح في جمعية غير قابلة للتجزئة ، وبشرط رفع الطعن عليها والجنح معا.

قراءة الموضوع
أحكام لا يجوز الطعن عليها أمام محكمة النقض.. تعرف عليها
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.