اخبار طب وصحة

أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة على مرضى الصداع النصفي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة على مرضى الصداع النصفي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-26 23:43:25 . والان الى التفاصيل.

الصداع النصفي هو نوع مزعج من الصداع يسبب الكثير من ضعف التركيز وقلة النشاط، ويؤثر بشكل عام على نشاط الجسم وقدرته على التعامل مع الضغوط اليومية. كما أنه يسبب الارتباك والتشتت وصعوبة الانتباه. كما أنه يؤثر بشكل كبير على الشهية والتعاملات اليومية العادية. على العموم.

بحسب تقرير منشور على موقع Well & Good المعني بالصحة العامة والتغذية، هناك العديد من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها عندما تعاني من الصداع النصفي، أو حتى الصداع العادي، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة التيرامين. أو حمض قد يسبب العديد من الاضطرابات داخل الدماغ، ومنها: قد يزيد من فرص الإصابة باضطرابات القلق، والاضطرابات الاكتئابية، واضطرابات الصداع النصفي، ومن هذه الأطعمة الأسماك المدخنة، واللحوم المصنعة.

منتجات الألبان الصحية الطازجة مثل الحليب الطازج والزبادي بأنواعها، ومنتجات الألبان الصحية الطازجة مثل الحليب الطازج والزبادي بأنواعها، وكذلك الأجبان الصحية غير المخمرة مثل الجبن القريش وجبنة الكريم.

تعتبر الخضروات الصحية الخيار الأمثل في أي نظام غذائي، خاصة إذا كانت تعالج شيئاً أو مشكلة يعاني منها الإنسان. يتطلب الصداع النصفي منك إدراج الخضار في جميع وجباتك بطريقة منظمة. تعتبر الخضروات الصحية مثل البطاطس والكوسة من أهم الخضروات التي تعزز صحة الدماغ وتقلل من الصداع النصفي. بالإضافة إلى الخضار الورقية الغنية بالمياه، والتي تعزز ترطيب الجسم وتخفف الصداع، يجب الاهتمام أيضاً بالجزر والطماطم واللفت لأنها من الأطعمة الغنية والصحية.

يعتبر شرب الماء يومياً عاملاً مهماً جداً، خاصة إذا كان بكميات مناسبة، لأنه يقلل من شدة الجفاف في الجسم وبالتالي يعزز ترطيبه، ويقلل من شدة الصداع والآلام. ويجب الحرص على شرب الماء بانتظام.

لا شك أن البروتين يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز صحة الدماغ وتقليل شدة الصداع النصفي. كما أنها تعمل على تقوية الجسم والأعصاب، لذا تعتبر اللحوم والدواجن والبقوليات والبروتين النباتي مثل الفول وغيرها من أهم الخيارات التي تعزز صحة الدماغ وتقلل من هذا الشعور بآلام الرأس.

ملاحظة: هذا الخبر
أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة على مرضى الصداع النصفي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة على مرضى الصداع النصفي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة على مرضى الصداع النصفي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!