اخبار عربية وعالمية

مسيرات أوكرانية تتسبب بحريق مستودع وقود وقطع الكهرباء بـ7 مناطق روسية وزيلينسكي يُعلن توقف التقدم الروسي

أعلن الحاكم الإقليمي أندريه كليتشكوف أن مستودعًا للوقود في مدينة أوريول، وهي مدينة روسية تبعد حوالي 160 كيلومترًا عن الحدود الأوكرانية، تعرض لهجوم بطائرة بدون طيار في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، مما أدى إلى نشوب حريق. وكتب كليتشكوف على تيليغرام: “تحطمت طائرة بدون طيار في أوريول. وتم الهجوم على مجمع للوقود والطاقة. وتعمل الخدمات الخاصة في مكان الحادث لاحتواء الحريق. ولا يوجد ضحايا”.

وفقًا لمسؤول خدمات الطوارئ، الذي نقلت تصريحاته وكالة ريا نوفوستي، اشتعلت النيران في خزان يحتوي على منتجات بترولية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجوم وقع حوالي الساعة 3:00 (منتصف الليل بتوقيت جرينتش).
كما هاجمت طائرات مسيرة أوكرانية، ليل الاثنين الثلاثاء، منطقة بيلغورود الروسية قرب مدينة خاركيف الأوكرانية، دون وقوع إصابات، بحسب حاكم المنطقة، الذي قال إن خط كهرباء تضرر.
وقال الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف على تيليجرام: “تعرضت منطقة بيلغورود لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام طائرات بدون طيار”.
وبحسب قوله، فقد انقطعت الكهرباء عن سبع مناطق جراء هذا الهجوم.
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير طائرة بدون طيار فوق منطقة تولا جنوب موسكو، بحسب ما نقلت وكالة تاس عن وزارة الأمن الإقليمي.

وأعلن حاكم منطقة كورسك، الواقعة أيضاً بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، أن الدفاعات الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين. ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا نهاية فبراير/شباط 2022، تمكن الجيش الأوكراني من تنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار بشكل متزايد داخل الأراضي الروسية.

وقالت روسيا، السبت، إنها دمرت 47 طائرة مسيرة أوكرانية، معظمها في منطقة على الحدود مع أوكرانيا.
وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين أن تقدم القوات الروسية إلى الأراضي الأوكرانية “توقف” وأن الوضع على الجبهة حاليا “أفضل بكثير” مما كان عليه في الأشهر الثلاثة الماضية.
وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة بي إف إم تي في الفرنسية وصحيفة لوموند: “لقد توقف التقدم الروسي”. وأضاف أن هذا التقدم “كان مستمرا في شرق البلاد قبل أن يوقفه جنودنا اليوم”.

وأعلن زيلينسكي أن كييف بدأت في بناء “أكثر من ألف كيلومتر” من التحصينات الدفاعية على جبهة القتال في أوكرانيا.
وواجهت كييف ضغوطا متزايدة على جبهة القتال في الأشهر الأخيرة، مع تقدم قوات موسكو وسط عرقلة المساعدات لأوكرانيا من حليفتها الأميركية.
وفي هذا السياق، أكد مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، إيفريل هاينز، أن روسيا أحرزت، منذ نهاية عام 2023، تقدماً في الصراع مع أوكرانيا، مستفيدة من عدم الوضوح بشأن المساعدات العسكرية الغربية.
ووفقا لتقرير مخصص لتقييم التهديدات العالمية أعده هينز، تواصل روسيا تحديث قواتها النووية وتمتلك الترسانة النووية الأكبر والأكثر تنوعا.

قد تكون أيضا مهتما ب:

قوات حفظ السلام الروسية تسجل انتهاكين لوقف إطلاق النار في ناغورنو كاراباخ

وتقول موسكو إنها صدت هجوما أوكرانيا على منطقة بريانسك الحدودية

مسيرات أوكرانية تتسبب بحريق مستودع وقود وقطع الكهرباء بـ7 مناطق روسية وزيلينسكي يُعلن توقف التقدم الروسي

ملاحظة: هذا الخبر مسيرات أوكرانية تتسبب بحريق مستودع وقود وقطع الكهرباء بـ7 مناطق روسية وزيلينسكي يُعلن توقف التقدم الروسي نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مسيرات أوكرانية تتسبب بحريق مستودع وقود وقطع الكهرباء بـ7 مناطق روسية وزيلينسكي يُعلن توقف التقدم الروسي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسيرات أوكرانية تتسبب بحريق مستودع وقود وقطع الكهرباء بـ7 مناطق روسية وزيلينسكي يُعلن توقف التقدم الروسي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!