أخبار العراق

أثنى على إنشاء معهد ثقافي مشترك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أثنى على إنشاء معهد ثقافي مشترك  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / شدد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الاحد ، على اهمية دعم الحكومة الاتحادية العراقية في تنفيذ برنامجها الوزاري.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ظهر اليوم السفير الفرنسي في العراق اريك شوفالييه والسفير الالماني ماتين ييغر والوفد المرافق ، بحسب بيان اقليم كوردستان. رئاسة.

وبحسب البيان ، جرى خلال الاجتماع بحث علاقات إقليم كوردستان مع فرنسا وألمانيا ، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان ، وأوضاع العراق ، والبرنامج الوزاري للحكومة الاتحادية العراقية ، وعلاقات أربيل وبغداد والجهود المبذولة. لحل المشاكل العالقة بينهما قضية الطاقة وقدرات إقليم كوردستان وموقعه في هذا المجال.

واتفق بارزاني والوفد الضيف على أهمية دعم الحكومة الاتحادية العراقية في تنفيذ برنامجها الوزاري وفق ما ورد في اتفاق الأحزاب السياسية على تشكيل هذه الحكومة ، وشدد الجميع على أهمية وحدة الأحزاب السياسية. في إقليم كوردستان.

قدم سفيرا ألمانيا وفرنسا لمحة عامة عن مشروع إنشاء معهد المستقبل الثقافي الفرنسي الألماني في أربيل في الذكرى الستين لاتفاقية الإليزيه ، وأكدا رغبة بلديهما في تعزيز علاقاتهما مع إقليم كوردستان في جميع المجالات ، خاصة في المجال الثقافي.

من جانبه جدد رئيس إقليم كوردستان الإعراب عن شكره وامتنانه لإقليم كوردستان على المساعدة التي قدمتها فرنسا وألمانيا في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية والثقافية ، بالإضافة إلى الإعراب عن الرضا والثناء. لوضع حجر الأساس لمعهد المستقبل الثقافي الفرنسي الألماني في أربيل ، وصف بارزاني هذا المشروع بأنه خطوة تتمثل المهمة في تعزيز العلاقات الثقافية الفرنسية الألمانية مع إقليم كوردستان.

شكلت علاقات العراق وإقليم كوردستان مع دول الجوار ودول الإقليم ، وآخر المستجدات في المنطقة بشكل عام ، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، محورا آخر للمناقشة والبحث في الاجتماع ، بحسب البيان.

 

أثنى على إنشاء معهد ثقافي مشترك

ملاحظة: هذا الخبر أثنى على إنشاء معهد ثقافي مشترك نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أثنى على إنشاء معهد ثقافي مشترك

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أثنى على إنشاء معهد ثقافي مشترك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أثنى #على #إنشاء #معهد #ثقافي #مشترك

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.