أخبار العراق

أثار قلق بايدن.. تحالف عراقي- سعودي- روسي يسيطر على سوق النفط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أثار قلق بايدن.. تحالف عراقي- سعودي- روسي يسيطر على سوق النفط  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- ترجمة: مروان حبيبكشفت صحيفة “الفاير اوبسرفر” الامريكية، اليوم الجمعة، عن اتفاق عراقي- سعودي- روسي، بشأن تحديد أسعار النفط وكميات التصدير خلال الفترة المقبلة عبر إطار عمل منظمة أوبك والدول المتحالفة معها، الامر الذي اثار قلق الرئيس الأمريكي جو بايدن. وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم) أن “السعودية وروسيا والعراق توصلوا الى اتفاق بشأن كميات التصدير وسقف أسعار النفط ومنع التلاعب من خلال وضع قيود على الصادرات، الامر الذي وصفته بانه حضن سعودي لروسيا لإعادة السيطرة على سوق النفط”. وتابعت ان “التحالف النفطي بات يثير قلق واشنطن بشكل كبير”، موضحة ان” الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي زيارة الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة لمحاولة تدارك الأمور”، مشيرة الى ان “السعوديين باتوا يقدرون الان شراكتهم النفطية مع روسيا أكثر من أي وقت مضى، خصوصا وان الفائز الأكبر الان هو الرئيس الروسي الذي نجح في وضع نفسه وسط العلاقات الامريكية السعودية، والحصول على نفوذ جيوسياسي من خلال منظمة أوبك”. وأوضحت الصحيفة أن “العلاقات السعودية الامريكية، باتت في “أدني مستوياتها” تحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث تؤكد السعودية بشكل لا يقبل الشك، انها غير مهتمة بالشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية خصوصا بعد قضية رفع انتاج خام شل عام 2016 وما تسبب به ذلك من اثار سلبية على الاقتصاد الخليجي”. وأضافت أن “السعودية تتلقى اتصالات الرئيس الروسي وتحرص على استمرار التواصل والعلاقات الدبلوماسية، بينما تتجاهل مكالمات الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ العام الماضي”، مشددة على أن ” السعوديين يحاولون الانتقام من الولايات المتحدة والغرب من خلال التحالف مع العراق وروسيا للسيطرة على سوق النفط كليا، مشيرة الى ان ” قيام الولايات المتحدة برفع انتاجها النفطي من خام شيل عام 2016 كأحد اهم العوامل التي أدت الى تدهور العلاقات بين البلدين”.وأكدت على ان “السعودية اعتادت على رفع انتاجها من النفط تحت طلب امريكي، وطلب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، رفضت المطالب في هذه المرة”.

 

أثار قلق بايدن.. تحالف عراقي- سعودي- روسي يسيطر على سوق النفط

ملاحظة: هذا الخبر أثار قلق بايدن.. تحالف عراقي- سعودي- روسي يسيطر على سوق النفط نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أثار قلق بايدن.. تحالف عراقي- سعودي- روسي يسيطر على سوق النفط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أثار قلق بايدن.. تحالف عراقي- سعودي- روسي يسيطر على سوق النفط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.