اخبار طب وصحة

7 استراتيجيات فعالة للتغلب على التوتر والقلق من الطب النفسى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
7 استراتيجيات فعالة للتغلب على التوتر والقلق من الطب النفسى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 06:41:07 . والان الى التفاصيل.

أصبح التوتر والقلق من المشكلات الشائعة جدًا لدى العديد من الأشخاص، بدءًا من ضغوط العمل وحتى المسؤوليات الشخصية، ولكن اتخاذ خطوات استباقية لإدارة التوتر والقلق يمكن أن يحسن صحتك العقلية بشكل عام بشكل كبير، وفي هذا التقرير نتعرف على الاستراتيجيات الفعالة التي تساعدك على التعامل مع التوتر والقلق. التوتر والقلق، بحسب موقع “تايمز ناو”.

يمكن أن تساعد تقنيات اليقظة الذهنية، مثل تمارين التنفس العميق، على تهدئة العقل وتقليل مستويات التوتر. خذ بضع دقائق كل يوم للجلوس بهدوء والتركيز على أنفاسك. ثبت أن التأمل الذهني يقلل من إنتاج هرمونات التوتر ويزيد من مشاعر الاسترخاء والرفاهية.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ليست مفيدة لصحتك البدنية فحسب، بل لصحتك العقلية أيضًا. يفرز النشاط البدني مادة الإندورفين، وهي مواد طبيعية تعمل على تحسين الحالة المزاجية. سواء كنت ترغب في المشي أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، ابحث عن الأنشطة التي تستمتع بها واجعلها جزءًا منتظمًا من روتينك. اهدف إلى ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.

من المهم أن تجعل الرعاية الذاتية أولوية، خاصة في أوقات التوتر. خصص وقتًا كل يوم للقيام بشيء تستمتع به، سواء كان ذلك قراءة كتاب، أو الاستحمام، أو قضاء الوقت مع أحبائك. يمكن أن يساعد الانخراط في الأنشطة التي تجلب لك السعادة والاسترخاء في تقليل مشاعر القلق وتعزيز الشعور بالرفاهية.

إن تعلم قول لا ووضع الحدود أمر بالغ الأهمية لإدارة التوتر والقلق. لا بأس في رفض المسؤوليات أو الالتزامات الإضافية إذا شعرت بالإرهاق. حدد أولويات احتياجاتك الخاصة وكن حازمًا بشأن حدودك. يمكن أن يساعد وضع الحدود في منع الإرهاق والتأكد من أن لديك الوقت والطاقة للتركيز على ما يهمك حقًا.

في العصر الرقمي الحالي، من السهل أن تشعر بالاطلاع والتحفيز المستمر. قلل من تعرضك لمصادر التوتر، مثل تحديثات الأخبار أو وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة قبل النوم. ضع حدودًا لوقت الشاشة وحدد فترات محددة للاسترخاء والانفصال عن التكنولوجيا.

لا تخف من طلب الدعم عندما تشعر بالإرهاق. تحدث إلى الأصدقاء أو أفراد العائلة أو أخصائي الصحة العقلية حول ما تعاني منه.

إن تطوير الشعور بالامتنان يمكن أن يساعد في تحويل تركيزك بعيدًا عن الضغوطات ونحو الجوانب الإيجابية في حياتك. خذ وقتًا كل يوم للتفكير في الأشياء التي تشعر بالامتنان لها، سواء كان ذلك صديقًا داعمًا أو غروب الشمس الجميل أو وجبة لذيذة. يمكن أن يكون الاحتفاظ بمذكرة الامتنان طريقة مفيدة لتتبع الأشياء الجيدة في حياتك والاعتراف بها.

ملاحظة: هذا الخبر
7 استراتيجيات فعالة للتغلب على التوتر والقلق من الطب النفسى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
7 استراتيجيات فعالة للتغلب على التوتر والقلق من الطب النفسى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
7 استراتيجيات فعالة للتغلب على التوتر والقلق من الطب النفسى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!