اخبار منوعة

أتصرف إزاي مع تمرد بنتى المراهقة؟.. اعرفي الحل فى حلقة جديدة من kids area

بالكثير من القلق والتوتر يترقب الأهالي اقتراب بناتهن وأبنائهن من سن المراهقة، التي غالبًا ما تشهد الكثير من المشكلات بين الأبناء والأباء، فالأباء يشعرون بالقلق تجاه التغيرات السلوكية التي تطرأ على أبنائهم في هذه السن الحرجة، والأبناء متوترين مما يمرون به ويحاربون لإثبات شخصيتهم.
 
وأسوأ المشكلات وأبرزها وأكثرها إثارة لقلق الأهالي، تكون تمرد الأبناء عليهم، خاصة الفتيات اللائي يبدأن في التعامل بندية مع الأم. الدكتورة أمل غالي الاستشاري التربوى ومدربة التربية الإيجابية المعتمدة قدمت في حلقة جديدة من برنامج Kids area على تلفزيون “اليوم السابع” عدد من النصائح المهمة، لمساعدة الأمهات على التعامل مع هذه المرحلة العمرية الحرجة. 


قللي الضغط 

“كل ما الضغط يزيد كل ما التمرد يزيد” هكذا نصحت الاستشاري التربوي الأمهات موصية إياهن بتقليل الضغط على بناتهن مع زيادة الروابط بينها وبين البنت وأن تشعرها أنها صديقتها. 

أوصت الاستشاري التربوي الأمهات أيضًا بتفهم طبيعة المرحلة، وتفهم أن البنت مشاعرها مرتبكة وتشعر بالقلق إزاء كل التغيرات التي تطرأ عليها. ونصحت بالكلام مع البنت بدون تأنيب أو لوم وتشجيعها على التحدث عن نفسها وعن مشاعرها دون انفعال أو كبت. 

لغة الجسد

أوصت الاستشاري الأسري الأمهات أيضًا أن يراقبن لغة جسدهن أثناء الحديث والنقاش مع البنت، فلا ينبغي أن تعكس ملامحها استخفافًا بالفتاة، ولا تقاطعها أثناء الحديث ويجب أن تكون تعبيرات وجهها هادئة وابتسامتها هادئة وصوتها غير عالي.

وشددت على أهمية اختيار الكلمات جيدًا، فلا تتكلم معها بتهكم ولا بدون احترام لأن هذا يستفز البنت ويزيد من تمردها. 

التفاوض 
كما نصحت الاستشاري الأسري الأمهات بأن يعلمن الفتيات في هذه المرحلة فنون التفاوض، فتتعلم أن تصل لحل وسط بين ما تريده البنت نفسها وما تريده أمها، ليكون الطرفان راضيان.

 

 

قراءة الموضوع أتصرف إزاي مع تمرد بنتى المراهقة؟.. اعرفي الحل فى حلقة جديدة من kids area كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.