أبو رغيف: متضامنون كلياً مع البصرة مهما بلغ دور المندسين في خلط الأوراق

أبو رغيف: متضامنون كلياً مع البصرة مهما بلغ دور المندسين في خلط الأوراق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أبو رغيف: متضامنون كلياً مع البصرة مهما بلغ دور المندسين في خلط الأوراق

كنوز ميديا – أكد المتحدث الرسمي باسم تيار الحكمة الوطني نوفل أبو رغيف التضامن كلياً مع حقوق أهلنا المغبونين سواءً كانوا من جمهور الحكمة او من غيره، ومهما بلغ دور المندسين في خلط الأوراق.

وقال أبو رغيف في بيان، اليوم “تأكيداً لما اعلنه وتبناه تيار الحكمة الوطني في هذا الظرف الدقيق وماسبقه من ظروف وأحداث ، وتأييداً لأحقيَّة الجمهور البصري في كل مطالبه وشعاراته وغضبه المشروع ، فإننا ومن جديد نقدم أحرَّ التعازي لأهل البصرة عموماً ولذوي الضحايا خصوصاً، بوفاة اخوتنا الذين قضوا في هذه الأحداث العصيبة الأليمة”.
وأضاف “نؤكد لشعبنا العراقي في كل مكان وفي البصرة على وجه الخصوص، بأن الدماءَ الزكيَّةَ التي سالت في البصرة الفيحاء هي أغلى وأهمّ من كل شيء، وأن الأهم بلا نقاش هو سلامة المواطنين وأمنهم”.
وأكد “نعلنُ بوضوح وصراحة وثقةٍ أننا متضامنون كلياً مع حقوق أهلنا المغبونين سواءً كانوا من جمهور الحكمة او من غيره، ومهما بلغ دور المندسين في خلط الأوراق ، ومهما أرادوا حرف البوصلة وتشويه وطنية التظاهرات وسلميتها وتوجيه المسار بأجندة تخريبية، فإننا نرى لزاماً علينا أن ننصت الى صوت اهلنا الصابرين، وأن نتفهم غضبَهم ومطالابتهم ، وأن نكونَ جزءاً من الحل، وهذا واجبنا الحتمي”.
ولفت أبو رغيف الى إن “الإنصاف والمسؤولية يقتضيان أن نعيَ صعوبةَ موقف قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية في التعامل مع اهلنا الغاضبين، فلا يجب تحميل المسؤولية في الحرق والتخريب والاعتداء لأي متظاهرٍ سلميٍ خرج مطالباً بالحقوق والخدمات”.
وتابع “كما نؤكد هنا بأن أكثر ما نرجوه مخلصين من في الحراك المدني وفي غيره من المتصدرين للمظاهرات هو الحفاظ على المؤسسات البصرية وعلى معالم بصرتنا ووطنية أهلها، وعدم التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة، وحقن دماء أهلهم، فهم اهل الوطن وأبناء المدينة وشركاء المصير”.
وشدد أبو رغيف “إننا ماضون بكل امكاناتنا وتأثيرنا الى المطالبة الشديدة والدفع بالحكومتين [المركزية والمحلية] لتحمل مسؤولياتها الكاملة وتنفيذ مطالب البصرة وإحقاق حقها ، أو تحديد مكامن الإخفاق والاعتراف بالقصور وتقديم الاستقالة واتاحة الفرص للأقدر والأكفأ، فالمهم قبل وبعد كل شئ هو إنصاف اهلنا البصريين”.
ونوه أبو رغيف “ليكن واضحاً لدى الجميع بأن تيارَ الحكمة الوطني غير مكترث لمقراته وشؤونه التيارية بقدر اهتمامه بشعب البصرة الصابر الكريم، فليحفظ الله العراق وشعبه من الأذى والخراب ولتنتصر إرادة الحق مهما بلغت الظروف”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أبو رغيف: متضامنون كلياً مع البصرة مهما بلغ دور المندسين في خلط الأوراق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بالوثيقة: زعماء خمس كتل سياسية يؤيدون تولي الصجري رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية

بالوثيقة: زعماء خمس كتل سياسية يؤيدون تولي الصجري رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن