اخبار عربية وعالمية

أبو الغيط: الوضع في الأراضي المحتلة ينذر بالانفجار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أبو الغيط: الوضع في الأراضي المحتلة ينذر بالانفجار  . والان الى التفاصيل.

برشلونة – (AA)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، إن “الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتصاعد بشكل يهدد بالانفجار ، أمام أعين وآذان المجتمع الدولي الذي يبدو أنه تخلى عن مسؤوليتها في تحقيق رؤية حل الدولتين من خلال التفاوض “.

وشدد أبو الغيط ، في كلمته أمام المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط ​​، الذي انطلق اليوم الخميس ، في برشلونة ، على أن “الأزمات العالمية الناشئة لا ينبغي أن تلقي بظلالها على المشاكل والأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية. وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي لا غنى عنها “. يمكن تهميشه أو تجاهله ، حيث يعاني الشعب الفلسطيني من نظام احتلال لا يمكن وصفه إلا بالفصل العنصري.

ودعا الدول الأوروبية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران / يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ، إن المنتدى يهدف إلى تعميق التعاون والتكامل بين ضفتي المتوسط ​​في عدد من المجالات ، من أهمها التنمية الاقتصادية ، والتغير المناخي ، والتجارة ، والتمويل ، والبنية التحتية ، والحركة. من الناس والبحوث والتعليم العالي ، مضيفا أن هذا الاجتماع الوزاري فرصة مهمة. للتشاور وتبادل الرؤى حول مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها المنطقة الأورومتوسطية ، كما يوفر فرصة للنظر في ما تم تحقيقه فيما يتعلق بالأولويات التي حددها الوزراء في عدد من المجالات في السنوات السابقة ، بالإضافة إلى ذلك. لمناقشة طرق وخطط العمل المستقبلية.

وفي السياق ذاته ، التقى أبو الغيط وزير الدولة الأيرلندي المسؤول عن التنمية الريفية والمجتمعية ، على هامش الاجتماع ، حيث أشاد الأمين العام بموقف إيرلندا الداعم والإيجابي تجاه القضية الفلسطينية ، معربا عن تقديره. لتصويتها لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان. الشعب الفلسطيني ، الذي تطلب فيه الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية فتوى بشأن التبعات القانونية الناشئة عن انتهاك إسرائيل المستمر لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

 

أبو الغيط: الوضع في الأراضي المحتلة ينذر بالانفجار

ملاحظة: هذا الخبر أبو الغيط: الوضع في الأراضي المحتلة ينذر بالانفجار نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أبو الغيط: الوضع في الأراضي المحتلة ينذر بالانفجار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أبو الغيط: الوضع في الأراضي المحتلة ينذر بالانفجار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.