اخبار طب وصحة

مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-28 15:53:11 . والان الى التفاصيل.

مع الارتفاع الأخير في درجات الحرارة، تزامناً مع الصيام، عليك الحرص على ترطيب الجسم بشكل كافٍ، وعدم السماح له بالعطش، مما يسبب مشاكل نتيجة الجفاف.

وبحسب تقرير منشور على موقع الأجهزة، فإن هناك العديد من المشروبات المرطبة التي يجب مراعاتها أثناء الطقس الحار، وبعد وجبة الإفطار، من أجل ترطيب الجسم بشكل صحيح والتخلص من فكرة الجفاف وعواقبه غير الصحية. .

وبحسب التقرير فإن الماء هو أول وأهم ما يمكن أن يرطب جسم الإنسان، سواء كان الماء السائل أو تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، فهو الملاذ للترطيب الكامل للجسم و الشعور بالانتعاش.

هناك مشروبات معينة تضيف المزيد من الترطيب والشعور بالترطيب الدائم والانتعاش أيضاً، خاصة في الطقس الحار، ومن بينها الحليب الذي يعتبر مقاوماً للجفاف لدى الكثيرين بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون والكالسيوم والفيتامينات. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروبيوتيك المهمة لتعزيز صحة الأمعاء وبالتالي منح الجسم فرصته. في ترطيب كامل وانتعاش وشبع أيضاً، لذلك بعد الإفطار يمكنك تناول كوب أو اثنين من الزبادي خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور.

كما يمكن الاهتمام بتناول الماء المضاف إليه عنصر حمضي، كالليمون مثلاً، كما يمكن لبعض أوراق النعناع أن تضفي مذاقاً طيباً على هذا المشروب المهم، لأنه يعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم كذلك. الحفاظ على ترطيبه الكامل ومنعه من الجفاف. كما أنه مصدر مهم للفيتامينات المختلفة، وخاصة فيتامين C الذي يهتم بالمناعة وتقوية دفاعات الجسم ضد الأمراض.

ومن المشروبات المهمة أيضاً أن يقوم الإنسان بخلط مجموعة من الفواكه مع الحليب للحصول على أفضل خليط للترطيب، والمزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية والسكريات الصحية، مثل تناول الموز المخفوق مع الحليب. ويمكن إضافة نوع آخر من الفاكهة لزيادة الترطيب وتعميقه للجسم والصحة.

ملاحظة: هذا الخبر
مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!