أبناء رعيتي أوكفيل وهاملتون يقومون برحلة حج الى الأراضي الإيطالية والفاتيكان

9

غادرت مجموعة من أبناء رعيتي أوكفيل وهاملتون يرافقهم راعيهم الأب نياز توما في رحلة حج الى الأراضي الإيطالية والفاتيكان في السفرة التي أقامتها كنيسة مار بطرس في أوكفيل والتي استغرقت عشرة أيام من 25 أيلول/سبتمبر وحتى 5 تشرين الأول/أكتوبر بضمنها يومي المغادرة والعودة. وكان الجميع متحمسين لما ستحتويه هذه الرحلة من زيارات الى الكنائس والأماكن التاريخية والمناظر الجميلة.
وقد تضمنت الزيارات عدة مدن وكنائس وأديرة وأضرحة ومتاحف مثل روما وساحة القديس بطرس وكاسيا وفيها دير القديسة ريتا وأسيزي وكنيسة القديس فرنسيس وفلورنسا وسيينا وبيزا لرؤية برجها المائل الشهير والكاتدرائية المجاورة وبادوا وكنيسة القديس أنتوني وفينيسيا وساحة القديس مارك الشهيرة والكنيسة المجاورة مع أزقة المدينة وقنواتها المائية.
وكانت قمة الزيارات بالطبع هي في اليوم الثاني للتواجد في روما حين كان التجمع في ساحة القديس بطرس لنيل بركة الأب الأقدس البابا فرنسيس حيث هتف الجميع لدى ذكر اسم كندا ورفعوا العلم الكندي كما هللوا لدى ذكر الشعوب الناطقة بالعربية.
امتلأت الرحلة بالبركات والصلوات كما اكتسب الجميع معلومات جديدة عن الكنائس والكاتدرائيات العديدة وعن الأماكن التاريخية التي تمت زيارتها بوجود الأدلّاء السياحيين مع معلومات أخرى من الأب نياز الذي كان مرافقاً وأباً وأخاً للجميع إضافة الى حس الفكاهة والمرح الذي أضفاه على هذه الرحلة. ومن المفرح جداً ان تنتج عن مثل هذه الرحلات علاقات وصداقات جديدة فيشعر الجميع أنهم أخوة حقاً وتضمهم عائلة واحدة والكل يهتم بالكل. شكراً لكل من نظم هذه السفرة ولكل من شارك بها.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يبارك ستة آلاف مسبحة وردية لمسيحيي سورية

البابا يبارك ستة آلاف مسبحة وردية لمسيحيي سورية الفاتيكان نيوز 2019/08/17 بعد صلاة التبشير الملائكي …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن