اخبار منوعة

أبرز 8 نساء رائدات فى مجالات مختلفة صممت لهن عرائس باربى لتكريمهن.. مش مجرد لعبة

 

البروفيسورة سارة جيلبرت وأخريات

أصدرت شركة ماتيل مجموعة من الدمى لإحياء ذكرى عمال الخطوط الأمامية أثناء انتشار وباء فيروس كورونا، خاصة المرأة التي شاركت في تطوير لقاح “AstraZeneca“، وهى البروفيسورة سارة جيلبرت، أستاذة علم اللقاحات في جامعة أكسفورد، هي واحدة من خمس نساء اللواتى صنعت لهن شركة ماتيل دمية باربى شبيهها لهن تكريمًا لدورهن في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

ومن بين النساء الأخريات البروفيسور جاكلين جويس دي جيسوس وهى باحثة برازيلية في الطب الحيوي بينما شاركت الدكتورة كيربي وايت في ابتكار ثوب قابل لإعادة الاستخدام للعاملين في مجال الرعاية الصحية في أستراليا.

والدكتورة الكندية تشيكا ستايسي أوريوا الطبيبة والشاعرة، و إيمي أوسوليفان والدكتورة أودري سو كروز اللواتى يعملن في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

سامانثا كريستوفوريتي

أصدرت شركة “ماتيل” نسخة باربي من سامانثا كريستوفوريتي، والتى تعتبر أول رائدة فضاء إيطالية في وكالة الفضاء الأوروبية، وذلك إحتفالاً بأسبوع الفضاء العالمي، الذي يمتد من 4 إلى 10 أكتوبر.

 

نجمة التنس نعومي أوساكا

وأصدرت شركة “ماتيل” نسخة من باربى لنجمة التنس نعومي أوساكا، والتى عبارة عن دمية مرتدية ملابس التنس وتحمل مضرب.

 

لاعبة الجمباز الأولمبية جابريلا دوجلاس

وأصدرت الشركة أيضًا دمية للاعبة الجمباز الأولمبية جابريلا دوجلاس والتى حصلت على الميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات.

 

نجمة كرة القدم آبي وامباك

وابتكرت الشركة أيضًا دمية باربي لنجمة كرة القدم آبي وامباك وتظهر الدمية مرتدية قميص وامباك لمنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات.

 

المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد

تعتبر أول دمية باربي مرتدية الحجاب مستوحاة من المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد، والتى كانت منافسة في الألعاب الأولمبية وأختيرت كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة “تايم” في عام 2016 ، وهو العام الذي شاركت فيه في أولمبياد ريو.

 

كاثرين جونسون

وعالمة الرياضيات كاثرين جونسون، والمعروفة بإحدى “الشخصيات المخفية” لوكالة ناسا، كرمتها الشركة بتصميم دمية باربى لها، كما تم تأريخ دور جونسون في تاريخ ناسا في فيلم “شخصيات مخفية” عام 2016.

 

فريدا كاهلو

كانت الفنانة والأيقونة النسوية فريدا كاهلو جزءًا من سلسلة” Barbie’s Inspiring Women“، حيث صممت دمية باربى لها، وكتب فى وصف دميتها : “تحتفل دمية فريدا كاهلو من باربي بالإنجازات الرائدة، والبطولة، والمساهمات طويلة الأمد التي قدمتها فريدا في عالم الفن وللنساء”.

 

 

 

قراءة الموضوع أبرز 8 نساء رائدات فى مجالات مختلفة صممت لهن عرائس باربى لتكريمهن.. مش مجرد لعبة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.