اخبار الرياضة

أبرز المحطات والأرقام التاريخية فى مسيرة الملك بيليه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أبرز المحطات والأرقام التاريخية فى مسيرة الملك بيليه  . والان الى التفاصيل.

يتفرد ملك البرازيل بيليه بأنه اللاعب الوحيد في العالم الذي فاز بكأس العالم 3 مرات (السويد 1958 وتشيلي 1962 والمكسيك 1970). علق بيليه حذائه في 1 أكتوبر 1977 ، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب ، حيث أن الأسطورة البرازيلية هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم مع البرازيل 3 مرات 1958 و 1962 و 1970 من إجمالي 5 كأس عالم. الألقاب التي حققتها سيليساو عبر تاريخها. نستعرض أهم أرقام بيليه خلال مسيرته: لقد لعب 21 عامًا.

شارك بيليه في 1363 مباراة.

سجل 1283 هدفا.

فاز بكأس العالم 3 مرات (السويد 1958 ، تشيلي 1962 والمكسيك 1970) ولعب 92 مباراة مع سامبا وأحرز 77 هدفا وبدأ الهداف التاريخي مسيرته مع سانتوس البرازيلي 1956.

تقاعد عام 1977 مع فريق New York Cosmos .

لعب لفريقي سانتوس البرازيلي ونيويورك كوزموس. لعب أول مباراة له مع “سيليساو” ضد الأرجنتين في 7 يوليو 1957 ضد ماراكانا. تقاعد في 18 يوليو 1971 ضد يوغوسلافيا بسبب ماراكانا. مع سانتوس ، حقق 11 بطولة بين عامي 1957 و 1974. .

وفاز بالدوري البرازيلي 5 مرات ، وكأس ليبرتادوريس مرتين ، وكأس العالم للأندية مرتين ، عامي 1962 و 1963.

 

أبرز المحطات والأرقام التاريخية فى مسيرة الملك بيليه

ملاحظة: هذا الخبر أبرز المحطات والأرقام التاريخية فى مسيرة الملك بيليه نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.