اخبار الرياضة

أبرزها “تصنيف فيفا”.. أسباب جوهرية تدفع العراق لتحقيق الفوز على فيتنام اليوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أبرزها “تصنيف فيفا”.. أسباب جوهرية تدفع العراق لتحقيق الفوز على فيتنام اليوم  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة نظيره الفيتنامي، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستضيف ملعب البصرة الدولي “جذع النخلة” مباراة أسود الرافدين أمام فيتنام في تمام الساعة التاسعة مساء حسب توقيت بغداد المحلي، ومن المتوقع أن يحضر الملعب أكثر من 60 ألف متفرج.

ويدخل المنتخب العراقي المباراة وهو في صدارة ترتيب المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 15 نقطة، وضمن بالفعل التأهل للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، كما حسم التأهل إلى آسيا 2027. كوب.

ورغم أن المباراة عبارة عن مجموع نقاط ولن تكون نتيجتها مؤثرة، إلا أن هناك 3 أسباب ستدفع المنتخب العراقي لتحقيق الفوز في المباراة وعدم إهمال نتيجتها، ونستعرضها في التقرير التالي:

*تصنيف الفيفا يحفز المنتخب العراقي
يعتبر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشغل الشاغل للمنتخب العراقي ومدربه الإسباني جيسوس كاساس، حيث يأمل المنتخب العراقي في تحقيق الفوز مع تعثر السعودية أمام الأردن من أجل القفز إلى المستوى الثاني من التصنيف. القرعة الآسيوية.

ويحتل المنتخب العراقي المركز 58 عالميا، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز 53 على مستوى آسيا. ويحتاج أسود الرافدين إلى الفوز مع خسارة الأخضر السعودي ليتفوق عليهم في تصنيف قرعة المرحلة المقبلة من التصفيات.

* تعزيز سلسلة الانتصارات
منذ فوز العراق الأول في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، على إندونيسيا على ملعب البصرة الدولي بنتيجة 5-1، لم يتعثر العراق في أي مباراة تأهيلية وواصل سلسلة انتصاراته لخمس مباريات متتالية.

ويرغب المنتخب العراقي في تعزيز هذا السجل المميز في التصفيات، والذي لم يتحقق منذ سنوات طويلة، حيث لم يسبق لأسود الرافدين أن حققوا سلسلة انتصارات شبيهة بالانتصارات التي يحققونها في هذه التصفيات.

*إنهاء المرحلة الحالية من التصفيات بأفضل صورة
ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم حضورا جماهيريا يزيد عن 60 ألف متفرج في مدرجات ملعب البصرة الدولي. وسيشكل هذا العدد الكبير حافزاً كبيراً للاعبين لتقديم أفضل أداء ممكن وتحقيق أفضل نتيجة في نفس الوقت.

ويرغب لاعبو المنتخب العراقي في توديع جماهيرهم في التصفيات الآسيوية المزدوجة بأفضل طريقة، لتعزيز ثقتهم بأنفسهم قبل خوض التصفيات الآسيوية الحاسمة لكأس العالم، والتي تنطلق مبارياتها في سبتمبر المقبل.

يُذكر أن نتيجة مباراة الذهاب بين منتخب العراق وفيتنام انتهت بفوز أسود الرافدين بنتيجة 1-0 بهدف قاتل سجله اللاعب مهند علي “ميمي”.

 

أبرزها “تصنيف فيفا”.. أسباب جوهرية تدفع العراق لتحقيق الفوز على فيتنام اليوم

ملاحظة: هذا الخبر أبرزها “تصنيف فيفا”.. أسباب جوهرية تدفع العراق لتحقيق الفوز على فيتنام اليوم نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أبرزها “تصنيف فيفا”.. أسباب جوهرية تدفع العراق لتحقيق الفوز على فيتنام اليوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أبرزها “تصنيف فيفا”.. أسباب جوهرية تدفع العراق لتحقيق الفوز على فيتنام اليوم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!