اخبار عربية وعالمية

أبرزها الأرز والبيض والحليب.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20% فى أوروبا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أبرزها الأرز والبيض والحليب.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20% فى أوروبا
 . والان الى التفاصيل.

تعاني أوروبا من ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية مثل الدجاج والحليب والبيض والخضروات والأرز بنسبة تزيد عن 20٪ ، وهو ما يفاقم الأزمة التي تعاني منها أوروبا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة إلى مستويات غير مسبوقة في العالم. دول العملة الموحدة. صرح معهد الإحصاء الأوروبي “يوروستات” مؤخرًا أن التضخم في منطقة اليورو بلغ 10.6٪ في أكتوبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، وهذا بالرغم من أن تكاليف الطاقة نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا لا تزال العامل الرئيسي ، مع الزيادات في الأسعار لها تأثير أكبر ، ولعدد أكبر من المنتجات في عربة التسوق تأثير أكبر ، بحسب صحيفة “الديباتي” الإسبانية. يعد قسم البقالة والكحول والتبغ ، مع تراكم الزيادات الشهرية المتعددة ، مساهمًا ثابتًا في الزيادات في الأسعار – في الشهر الماضي كان بالفعل 26٪ من ذلك – مقارنة بـ 10.5٪ فقط من الزيادة في أكتوبر 2021 (كان التضخم في ذلك الوقت 4 .1٪). وأشارت الصحيفة إلى أنه ضمن فئة المواد الغذائية ، تبرز مجموعة من المنتجات الأساسية ، ارتفع سعرها بأكثر من 20٪ خلال العام الماضي ، ومنها الحليب الطازج كامل الدسم (24.5٪) ، والمعكرونة (22.5٪) ، والدجاج. (21٪) ، بيض (20.7٪) ، أرز (20.4٪) ، جبن (20.1٪) أو خضروات (20٪) ، وارتفع سعر اللحوم بشكل عام بنسبة 14.6٪ منذ أكتوبر من العام الماضي ، مدعومًا بلحم الخنزير و لحم بقري. كما ارتفع الخبز والبطاطس وزيت الزيتون والأسماك بنسبة 8.1٪ العام الماضي ، وهو قريب من الفاكهة ، بينما شهد الزبد والسكر تضخمًا تجاوز 35٪. ارتفعت أسعار المشروبات الغازية بالفعل بنسبة 11٪ حيث تجاوزت القهوة 15٪ ، بينما ارتفع سعر المشروبات الكحولية 6.6٪. على الرغم من هذه المكاسب ، لا تزال أسعار الطاقة محركًا رئيسيًا للتضخم ، مما يفسر ما يقرب من نصف الارتفاع البالغ 10.6٪ الذي شهدته الشهر الماضي. ويرجع ذلك جزئيًا إلى سعر الكهرباء الذي تجاوز هذا المستوى مرة أخرى في أكتوبر ، حيث وصل إلى 45.6٪ بعد أن كان أقل من 40٪ لعدة أشهر. وارتفع الغاز 77.6 بالمئة والفحم 64.2 بالمئة. يضاف إلى ذلك ارتفاع أسعار الوقود ، على الرغم من تراجع التضخم لكل من الديزل والبنزين في الأشهر الأخيرة. تعتبر منتجات الطاقة والغذاء حاليًا مسؤولة عن ما يقرب من 70٪ من التضخم غير المسبوق في البلدان ذات العملة الموحدة ، والتي يكافحها ​​البنك المركزي الأوروبي (ECB) بثلاث زيادات في الأسعار منذ الصيف وعلى الرغم من الزيادات الجديدة المتوقعة في الأسعار في الأشهر المقبلة ، حقيقة أنها مدفوعة بشكل أساسي بعوامل أخرى غير الطلب.

 

أبرزها الأرز والبيض والحليب.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20% فى أوروبا

ملاحظة: هذا الخبر
أبرزها الأرز والبيض والحليب.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20% فى أوروبا
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
أبرزها الأرز والبيض والحليب.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20% فى أوروبا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أبرزها الأرز والبيض والحليب.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20% فى أوروبا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أبرزها #الأرز #والبيض #والحليب. #ارتفاع #أسعار #المواد #الغذائية #فى #أوروبا
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.