اخبار عربية وعالمية

أين وصلت مفاوضات القاهرة؟ مقترح جديد.. ح*ما*س تدرس وإس*رائي*ل “تتعنت”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أين وصلت مفاوضات القاهرة؟ مقترح جديد.. ح*ما*س تدرس وإس*رائي*ل “تتعنت”  . والان الى التفاصيل.

وأعلنت حركة ح*ما*س قبولها بالموقف الإ*سر*ائي*لي خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات في القاهرة، بعد جهود وسطاء في مصر وقطر وأميركا.

وقالت الحركة، في بيان نشرته على حسابها على منصة “تلغرام”، إنها تثمن “الجهود الكبيرة” التي بذلها الوسطاء، مضيفة أنه رغم حرص الحركة على التوصل إلى اتفاق يضع حدا للعدوان الإ*سر*ائي*لي وفيما يتعلق بغ*ز*ة، فإن «الموقف الإ*سر*ائي*لي ما زال عنيداً ولم يستجيب لأي من…» مطالب شعبنا ومقاومتنا.

وشددت الحركة على أنه رغم ذلك فإن القيادة “تدرس الاقتراح المقدم بكل مسؤولية وطنية، وستبلغ الوسطاء بالرد عليه فور الانتهاء من ذلك”.

استمرار “التعنت” الإ*سر*ائي*لي.

وتضع إس*رائي*ل جملة من العوائق التي تحول دون التوصل إلى اتفاق التهدئة، إذ تشترط عودة النازحين إلى مخيمات إيواء أقامتها جهات دولية، على عكس اشتراط المقاومة عودة النازحين إلى مناطقهم وديارهم.

وأوضح مصدر للجزيرة أن عودة النازحين بحسب الرد الإ*سر*ائي*لي غير آمنة وتتم عبر المعابر تحت حراب الاحتلال، فيما طالبت الحركة بعودتهم غير المشروطة.

وأضاف المصدر أن الرد الإ*سر*ائي*لي الذي تلقته الحركة لا يتضمن وقفًا دائمًا لإطلاق النار أو الانسحاب من قطاع غ*ز*ة، وهو ما يبقي المفاوضات في دائرة التعنت الإ*سر*ائي*لي.

المصدر: وكالات

 

أين وصلت مفاوضات القاهرة؟ مقترح جديد.. ح*ما*س تدرس وإس*رائي*ل “تتعنت”

ملاحظة: هذا الخبر أين وصلت مفاوضات القاهرة؟ مقترح جديد.. ح*ما*س تدرس وإس*رائي*ل “تتعنت” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!