أبحاث تؤكد أن مرض “الزهايمر” يرتبط بجين”APOE ” ويأتي بأشكال

أبحاث تؤكد أن مرض “الزهايمر” يرتبط بجين”APOE ” ويأتي بأشكال
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أبحاث تؤكد أن مرض “الزهايمر” يرتبط بجين”APOE ” ويأتي بأشكال

واشنطن ـ مصر اليوم

ذكرت الأبحاث أن مرض الزهايمر قد يبدأ في الطفولة، حيث يرتبط هذا المرض بجين يسمى “APOE ” ويأتي ذلك بأشكال متعددة، وما يقرب من ربع الأشخاص يحملون نسخة “E4”.ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تبين أن حمل نسخة “e4” هذه يزيد عن ضعف خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى الشخص، في حين أن بعض الأشخاص المصابين به قد يكون لديهم خطر يصل إلى خمسة أضعاف.

وبينما يعتبر مرض الزهايمر مرضًا مسنًا، كشفت دراسة أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات والذين يحملون علامة واحدة في اختبار “e4” يسقطون في اختبارات الذكاء.

وحذر باحثون من الولايات المتحدة من أن هذا يظهر أن “الآثار الضارة لـ APOE e4 تظهر قبل البلوغ” ، مما قد يؤدي إلى تدهور معرفي.

أقرأ أيضًا:

العلماء يؤكّدون إمكانية اكتشاف “ألزهايمر” قبل ظهور أعراضه بسبع سنوات

وتم إجراء البحث من قبل جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد ، بقيادة الدكتور شاندرا رينولدز ، أستاذ علم النفس.

جدير بالذكر، يصيب الخرف 850 ألف شخص في المملكة المتحدة ، منهم 62% مصابون بمرض الزهايمر، وفقاً لجمعية الزهايمر، وفي الولايات المتحدة، يعاني 5.8 مليون شخص من هذه الحالة، التي من المقرر أن ترتفع إلى ما يقرب من 14 مليون بحلول عام 2050، حسب إحصائيات جمعية الزهايمر.

وقد يهمك أيضًا:

دراسة بريطانية تؤكد أن النوم في النهار لفترات طويلة يُسبب مرض الزهايمر

عصير البنجر لعلاج مرض الزهايمر

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أبحاث تؤكد أن مرض “الزهايمر” يرتبط بجين”APOE ” ويأتي بأشكال نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أحمد عز يُعبِّر عن سعادته بوجود فيلم مثل “الممر” في

أحمد عز يُعبِّر عن سعادته بوجود فيلم مثل “الممر” في زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن