آل بشارة: الخيار الدبلوماسي افضل الحلول لإخراج القوات الأميركية من العراق

المعلومة/ خاص…
بين المحلل السياسي حافظ آل بشارة، الأربعاء، ان الخيار الدبلوماسي والمفاوضات الحكومية خير حل لاخراج القوات الأميركية من العراق، مؤكدا ان خيار القوة سيكون اخر الحلول في حال لم تخرج تلك القوات من العراق.
وقال آل بشارة في تصريح لـ /المعلومة، ان “التظاهرات التي دعا لها السيد مقتدى الصدر وايدها الكثير من السياسيين، مطلوبة في الوقت الراهن”.
وأضاف ان “اميركا تتدخل بشؤون العراق وعملت على اغتيال قادة المقاومة، إضافة الى خلقهم الكثير من الاضطرابات وسعيهم لمحاولة تقسيم العراق بشكل علني، كلها تمثل عناصر ضاغطة على القوى السياسية للبيان موقفها”.
وبين ان “التظاهرات يجب ان تكون مليونية من اجل تغيير وجهات النظر لدى الجمهور المؤيد للوجود الأميركي، وتكون تحذير في حال لم ينسحب الاميركان من العراق فأن هذه التظاهرات ستتحول الى حركة مقاومة لايمكن الصمود امامها”.
وأوضح ان “الشعب الذي قام بثورة العشرين واجه الاميركان عام 2011 واجبرها على الانسحاب، تنتظره وقفة مهمة لطرد الاميركان من العراق”.
ولفت الى ان “الجميع لايريد الدخول في حرب، ويتمنون ان تخرج اميركا بشكل سلمي دبلوماسي بعيدا عن استخدام القوة لاخراجها، وفي حال استخدام العناد الأميركي بالبقاء في العراق فهي ستجبر الأخير على شن حركة مقاومة شرسة ضدها من اجل إخراجها بالقوة من البلاد”. انتهى 25ن

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

تخصيص 4 مليارات دينار لتمويل اكثر من 10 مشاريع خدمية في ديالى

المعلومة/ ديالى اكد قائممقام قضاء المقدادية وكالة في محافظة ديالى حاتم التميمي، السبت، عن تخصيص …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن