اخبار مسيحية

آسيا / فلسطين – مقتل الصحفية ، "صدمة" البطريركية اللاتينية في القدس: مأساة الشعب الفلسطيني لا تدخل في طي النسيان

aljazeera.com

جنين (وكالة فيدس) – أعربت البطريركية اللاتينية في القدس “عن صدمتها امام جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية الشهيدة شرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، كما يؤكد شهود عيان، وذلك من خلال تغطيتها اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم جنين صباح الأربعاء الموافق 11 أيار 2022″. وبحسب البيان الذي صدر على قنوات الاعلام الرسمية للبطريركية اللاتينية ، دعت فيه أيضا إلى ” بتحقيق وافٍ وعاجل لكل ملابسات الاغتيال وتقديم المسؤولين إلى العدالة”. وتابع إعلان البطريركية ” تعيد هذه المأساة الصارخة إلى ضمير الإنسانية ضرورة ايجاد حلّ عادل للقضية الفلسطينية التي تأبى أن تدخل عالم النسيان رغم مرور 74 عاماً على النكبة” (نزوح 700 شخص) ألف فلسطيني فروا من الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1948).”نصلي من أجل راحة نفس شرين، التي سقطت شهيدة الواجب، وكانت صوتاً قوياً وجريئاً. ونطلب من الله أن يمنح أخاها وأقاربها عزاء الإيمان، وأن يجد الشعب الفلسطيني طريقه إلى الحرية والسلام أسوة بباقي شعوب الأرض.
شيرين أبو عاقلة تحمل الجنسية الأمريكية أيضًا ، ولدت في القدس منذ 51 عامًا. درست الصحافة في جامعة اليرموك في الأردن ، وبعد تخرجها عادت إلى الأراضي الفلسطينية وبدأت العمل في بعض وسائل الإعلام المحلية ، بما في ذلك راديو Voce della Palestine و عمّان الفضائية. منذ عام 1997 بدأت حياتها المهنية الطويلة في قناة الجزيرة ، وباتت أشهر مراسلة فضائية باللغة العربية ، حيث عملت من القدس الشرقية على حقائق السياسة الإسرائيلية والأحداث الرئيسية التي وقعت في الأراضي الفلسطينية ، مثل الانتفاضة الثانية.
وصفت عبير عودة ، سفيرة فلسطين لدى إيطاليا في بيان صدر بعد النهاية المأساوية للمراسلة شيرين بأنها “صديقة عزيزة ، شخص حقيقي وصحفية ممتازة” قتلتها “قوات الاحتلال الإسرائيلي ، التي تواصل مجزرة السكان الفلسطينيين في لامبالاة تامة من المجتمع الدولي “. وتذكّر السفيرة أن أكثر من 100 “صحفي فلسطيني قتلتهم إسرائيل خلال أطول احتلال في العالم بدأ عام 1967”. (ج.ف.) ( وكالة فيدس 12/5/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.