اخبار مسيحية

آسيا / سري لانكا – ذكرى مذبحة عيد الفصح بعد ألف يوم

كولومبو – تعيش الكنيسة في سريلانكا اليوم ، 14 كانون الثاني/ يناير ، يوم إحياء خاص ، بعد ألف يوم من مذبحة عيد الفصح في عام 2019، عندما استهدف انتحاريون الكنائس والفنادق. وكما ورد الى وكالة فيدس ، إنها “صلاة وطنية للدعاء ، تتمحور حول موضوع :” يا رب ، أستمع صراخي “.
وبناء على توصية الكاردينال مالكولم رانجيث ، يحتفل الكهنة والراهبات والعلمانيون بليتورجيا إحياء الذكرى في الكنيسة الوطنية لسيدة لانكا ، في تيواتا ، في صباح يوم 14 كانون الثاني/ يناير. وقال الكاردينال “هذا الاحتفال يريد أيضا أن يعبر عن مطالبتنا بالحقيقة والعدالة للضحايا”.
ويقول المونسنيور انطون رانجيث ، مساعد أسقف كولومبو ” كان على البلاد أن تواجه العديد من التحديات. نلتجئ إلى أمنا مريم لحمايتنا وإرشادنا وبركاتنا”، ويروي الاب سريكانثا فرناندو ، راعي كنيسة سيدة الأحزان في كادوالى وكالة فيدس: “نحثّ الكهنة والرهبان والرعايا وجميع الكاثوليك على التذكاري من الصلاة مع الكاردينال في هذا الحدث”. وأضاف: “إننا جميعًا نتشارك الدعوة إلى إظهارالحقيقة وراء هجمات عيد الفصح ونشرها علناً”.
وكان قادة الكنيسة قد طالبوا مرارًا وتكرارًا بتفسيرات شفافة وصادقة من الحكومة بشأن الهجمات. وبحسب المونسنيور رايموند ويكراماسينغ ، أسقف جالي ، “يجب تقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة”. في حديثه في منتدى على الإنترنت تم تنظيمه في الأيام الأخيرة لسريلانكا الذين يعيشون في أوروبا ، أعرب الكاردينال رانجيث عن قلقه بشأن الأحداث والاعتبارات السياسية التي حدثت خلال الانتخابات الرئاسية التي أعقبتها الهجمات الإرهابية في عيد الفصح . وبحسب الكاردينال ، فإن نتائج لجنة التحقيق الرئاسية قد تخفي بعض المعلومات الحاسمة حول الهجمات ، في حين أن بعض المسؤولين والسياسيين قد يحاولون إخفاء الحقيقة.وبحسب وسائل الإعلام ، أنفق التحقيق 650 مليون روبية للتحقيق في الهجمات المتورطة.
نفذ تسعة مفجرين انتحاريين مرتبطين بالجماعة الإسلامية المتطرفة المحلية “الوطني لجماث” هجمات على ثلاث كنائس وثلاثة فنادق فاخرة في 21 نيسان/ أبريل 2019. وقتل 279 شخصًا بينهم 37 أجنبيًا من اليابان وسويسرا وإسبانيا والمملكة المتحدة والدنمارك. والبرتغال والهند وتركيا وأستراليا وهولندا وبنغلاديش والولايات المتحدة والصين. بالإضافة إلى ذلك ، أصيب أكثر من 500 شخص في الهجمات.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.