اخبار مسيحية

آسيا / سري لانكا – دعوة المجتمع والكنيسة والحاجة الماسة إلى حكومة مؤقتة جديدة لمواجهة الأزمة

كولومبو (وكالة فيدس) – تدعو الكنيسة الكاثوليكية في سريلانكا بالتضامن مع المجتمع المدني الى الحاجة الماسة لتشكيل حكومة مؤقتة تعمل من أجل السلام والانتعاش الاقتصادي للبلاد. وجاء في البيان الصادر عن مجلس الأساقفة الكاثوليك في سريلانكا: “مع تغيير النظام الحالي ، من الضروري تشكيل حكومة مؤقتة لضمان حماية الأرواح والممتلكات ، وحرية التعبير والتنقل”. يؤكد الأساقفة ، الذين يشاركون طلب قطاعات واسعة من المجتمع ، أن الحكومة المؤقتة يجب أن توفر على وجه السرعة الاحتياجات الأساسية للأشخاص “الذين يتعرضون لمضايقات شديدة بسبب ارتفاع أسعار الضروريات الأساسية”. وجاء في البيان الصادر في 11 أيّار/مايو ، الذي يعبر عن الموقف الرسمي للحكومة ، أنه “ينبغي وضع قادة مدنيين صادقين ومختصين وعافين في مناصب المسؤولية الرئيسية في الحكومة لأداء خدمتهم للبلاد دون أي تحيز وتدخل سياسي”.
يدين الأساقفة والكهنة والرهبان والمؤمنون “العنف الذي ترعاه الدولة ضد المتظاهرين” الذي حدث في الأيام الأخيرة (راجع فيدس 11/5/2022) ويحثون الحكومة والقضاء على “التحقيق مع المسؤولين المتورطين في الفساد و استرداد الأصول المالية المسروقة من المجتمع “. أدت موجة الاحتجاجات والاشتباكات في 9 أيّار/ مايو إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 200. وبعد أعمال العنف ، استقال رئيس الوزراء ماهيندا راجاباكسا في 10 أيّار/ مايو. تشهد سريلانكا أزمة اقتصادية حادة حيث انهار اقتصادها وتخلف الدولة عن سداد ديونها الخارجية البالغة 51 مليار دولار. طالب السكان باستقالة الرئيس جوتابايا راجاباكسا وشقيقه رئيس الوزراء ماهيندا راجاباكسا. ووفقًا لناندالال وييراسينغي ، محافظ البنك المركزي في سريلانكا ، إذا لم تعين الدولة على وجه السرعة حكومة مؤقتة تعمل من أجل الانتعاش الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي والسياسي ، فسوف يتدمر اقتصاد البلاد تمامًا. (س.د./ ب.أ)( وكالة فيدس 13/5/2022)

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.