آسيا / سري لانكا – الحكومة السريلانكية تنشئ مجلسًا للمصالحة بين الأديان

آسيا / سري لانكا – الحكومة السريلانكية تنشئ مجلسًا للمصالحة بين الأديان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر آسيا / سري لانكا – الحكومة السريلانكية تنشئ مجلسًا للمصالحة بين الأديان

كولومبو – أعلنت الحكومة السريلانكية أنها ستنشئ مجلسًا للمصالحة بين الأديان خاصًا ، بهدف بناء التعايش بين الأديان في المجتمع وتجنب أي شكل من أشكال الاستقطاب. كما ذكر رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينجه ، فإن فكرة المجلس تأتي من ممثلين للرهبان البوذيين: سيضم المجلس قادة دينيين من جميع الطوائف الدينية الموجودة في سري لانكا. أشار ويكريميسينجه إلى أنه ، بغض النظر عن المعتقدات الدينية ، يجب أن يتمتع كل شخص بالحق في ممارسة عقيدته بحرية ، حتى لو كان دستور سري لانكا يعط نوعًا من “الأولوية” للبوذية.
تعمل الحكومة على صياغة القوانين واللوائح اللازمة لإنشاء المجلس. يأتي قرار إنشاء الهيئة الجديدة في أعقاب هجمات عيد الفصح ، التي زعمت تنظيم الدولة الإسلامية أنها هزتها في 21 نيسان ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 250 شخصًا وإصابة 500 آخرين.
أخبر روبرت ثيلاكاراتني ، وهو كاثوليكي محلي ، فيدس: “إن إنشاء مجلس للمصالحة الدينية والالتزام مباشرة ببناء التعايش في المجتمع هو خطوة مرحب بها وحكيمة من قبل الحكومة. وستعمل على تعزيز التضامن والتفاهم والانسجام ، السلام والإخاء ، والبلد حقا في حاجة إليها “.
سريلانكا هي دولة متعددة الأعراق ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة ، معظمهم من البوذيين ، لكنها تضم ​​الأقليات المسيحية والإسلامية والهندوسية. يمثل المسلمون حوالي 10٪ من السكان. المسيحيون 7.4 ٪ .
زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر آسيا / سري لانكا – الحكومة السريلانكية تنشئ مجلسًا للمصالحة بين الأديان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حزب الله يستبعد حربا أمريكية على إيران

حزب الله يستبعد حربا أمريكية على إيران زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن