اخبار مسيحية

آسيا / الهند – بدأ تلفزيون الكابل الكاثوليكي في ولاية ميغالايا

شيلونج – بدأ بث قناة تلفزيونية كاثوليكية جديدة في ولاية ميغالايا ، شمال شرق الهند ، في أيلول / سبتمبر. وكما ورد الى وكالة فيدس ، تسمى القناة “Don Bosco Media Network” ، وتديرها الجماعة المحلية لساليزيانز دون بوسكو ، وهي في خدمة الكنيسة المحلية. وبدأت القناة التلفزيونية بثها تحت شعار “دلائل العصر” بعد عام من التحضير والإعداد. في الواقع ، بدأت “شبكة دون بوسكو الإعلامية” في ميغالايا ، في ايلول/ سبتمبر 2020 ، أنشطتها في مجال الرسالة من خلال وسائل الإعلام “لتوفير الأمل للمجتمع وضمان المعلومات والتكوين الموجه نحو الإنجيل”. ويشير الأب مايكل ماكري ، مدير DBMN معربًا عن فرحه انّ “القدرة على فتح القناة التليفزيونية نعمة من الله وهي ثمرة التزام العديد من المرسلين والمتطوعين الساليزيين” . ويضيف الأب بول أو لينجكوت ، رئيس مقاطعة شيلونج ، “إن عمل التبشير هذا سيساعد المؤمنين على النمو في الشركة الأخوية ، وتكوين جماعة ، وإعطاء إنجيل الرجاء للآخرين”. ويتابع الرئيس ” في الواقع ، ازدادت الأخبار السلبية المتداولة والاكتئاب واليأس في خضم وباء فيروس كورونا .انّ الفكرة من القناة التلفزيونية هي العمل في هذا الاتجاه ، وتسليط الضوء على الخير الذي يتم تداوله ، وإعطاء الأمل ، الراحة ، النور الذي يأتي من المسيح “. يبث تلفزيون DBMN برنامجًا إخباريًا ثنائي اللغة يوميًا باللغة Khasi ، اللغة القبلية المحلية ، وباللغة الإنجليزية. كما تنتج وتبث برامج موجهة للشباب. تقدم رسالة إخبارية يومية مدتها 10 دقائق تقارير عن قصص عن الكنيسة الكاثوليكية في الهند وتحديثات عن حياة بعثات الساليزيان حول العالم. سيتم إذاعة الشعائر الدينية وتخطيط برامج للتأمل والدراسة والترفيه. انّ ميغالايا هي إحدى الولايات ذات الغالبية المسيحية في شمال شرق الهند. من بين سكان يبلغ عددهم حوالي 3.2 مليون نسمة ، شبه قبليون بالكامل ، يبلغ عدد المسيحيين حوالي 2.5 مليون . انّ الكاثوليكية الرومانية والمشيخية والمعمدانية هي الطوائف المسيحية الأكثر انتشارًا: الكنيسة الكاثوليكية في ميغالايا مكرسة للرسالة بين مجتمعات قبائل خاسي وغارو من المجموعات العرقية الأخرى. امّا في العاصمة شيلونج ، بدأت الرسالة في جميع أنحاء شمال شرق الهند ، وذلك بفضل وجود وعمل الرهبان مثل المخلصين واليسوعيين ثم الساليزيان.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.