اخبار مسيحية

آسيا / الصين – رأس السنة الصينية. الرجاء المسيحي يحتضن توقعات وحزن "جيش تشونيون العظيم"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : آسيا / الصين – رأس السنة الصينية. الرجاء المسيحي يحتضن توقعات وحزن "جيش تشونيون العظيم"  . والان الى التفاصيل.

بقلم مارتا زاو
بكين (وكالة فيدس) – بعد ثلاث سنوات من الإغلاق والعوائق بسبب الوباء ، عاد “جيش ChunYun” العظيم أخيرًا للحياة ، حيث انّ عدداً لامتناهي من الأشخاص يسافرون في جميع أنحاء الصين لقضاء أيام عيد السنة الصينية الجديدة . خفّض العديد من المهاجرين الداخليين الذين يعملون في المدن الكبرى أبواب المحلات التجارية واغلقت المصانع . وتبدو الشوارع أكثر هدوءاً حتى في بكين. يبدو أيضًا أن مجيء وذهاب “الدراجين” الذين أصبحوا الآن جزءًا من الحياة اليومية للمدينة العظيمة قد توقف.
منذ أيام ، غزت الزخارف والفوانيس والأضواء الملونة شوارع كل مدينة صينية. وأكثر من الماضي، يتنافس الجميع على صبغ كل شيء باللون الأحمر ، لون الحظ ، اللون الذي وفقًا للاعتقاد الشائع يزيل الأرواح الشريرة ، كما لو كان يطرد الظلام ، والخوف ، والوقت المؤلم للوباء. عُّلقت الزينة الحمراء مع التمنيات الطيبة على أبواب البيوت. يتم إعداد عشاء ليلة العيد ، والألعاب النارية ، والظروف الحمراء التي تحتوي على أموال بالداخل للتبرع بها للصغار والكبار ويستعد الجميع للاحتفال. وفي الوقت نفسه ، يُسقط حجاب من الحزن اذ انّ العائلات تجتمع معًا لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة، وأيضًا لتعزية أنفسهم. لأن الجميع يحمل في قلوبهم وجه بعض الأقارب الذين فقدوا في الآونة الأخيرة ، في مذبحة المسنين التي نتجت عن الموجة الأخيرة للجائحة.
تبشّر السنة الصينية الجديدة 2023 بعام الأرنب. وهو حيوان محظوظ ، وديع ، لطيف ، حسب برجك الصيني. نتمنى لبعضنا البعض أن “يجلب الأرنب الخير” ، وأن يكون العام القادم عام سلام وسكينة. وتحتضن الكنيسة الكاثوليكية في الصين أيضًا مشاعر الناس وآلامهم وتوقعاتهم ، في هذا الوقت من الاحتفال، وتعيشهم في ضوء الإيمان والرجاء والمحبة ، وهي الهدايا التي يمكن أن يشعلها المسيح في قلب كل مسيحي.
في الرعايا ، يتم الاحتفال بالقداس الإلهي في ليلة رأس السنة وليتورجيات الشكر للرب. يعود شعب الله ليملأ الكنائس ، كما يحدث في الأوقات العادية في أعياد الميلاد وعيد الفصح.
حتى المبادرات الرعوية للجماعات الكاثوليكية يتم إعادة تشكيلها في وقت قريب من العيد ، وستصبح مناسبة لتكريس رعاية خاصة للوحدة والمسنين والأشخاص الذين يعانون من صعوبات.
اختتمت رعية جيوجيانغ في مقاطعة جيانغشي لتوها السنة الرعوية المكرسة لكلمة الله. وخلال فترة العام الجديد ، يواصل كاهن الرعية بانغ روي زيارة العائلات كل يوم مع الراهبات والمسؤولين عن المركز الرعوي ، ويحمل إلى البيوت القربان المقدس ومسحة المرضى للمسنين والمرضى والمعاقين. في جيانغشي أيضًا ، قام كاهن الرعية الأب لي جيان جون ، من رعية تشيانشان ، بزيارة منازل كبار السن للصلاة معهم ومنح البركات لكل أسرة.
في أبرشية Zhengzhou ، في مقاطعة Henan ، أنشأت مجموعة Charity فرقًا صغيرة من الأشخاص الذين يذهبون من مختلف الأبرشيات إلى القرى الصغيرة والقرى الأكثر عزلة في الريف لزيارة العائلات التي تواجه صعوبات وتقديم المرطبات الروحية والمادية. حتى الكهنة والعلمانيون من شينغتاى في مقاطعة خبي يزورون المسنين والمرضى والوحيدين في قرية تشانغ تشوانغ والقرى المجاورة هذه الأيام. إنهم يحتفلون الأسرار المقدسة ، ويقدمون البركات، ويوزعون “ظروف حمراء” لمساعدة الجميع على الاستمتاع بعام صيني جديد هادئ.
وهي أمثلة صغيرة لأعمال الرحمة “العادية” ، والتي تظهر في وقت الاحتفال بالعام الجديد بطريقة مشرقة كيف أن أبسط مبادرات المحبة المسيحية تحتضن الفضائل الصينية التقليدية بألفة اختيارية مريحة ، تلك التي تلهم الاحترام والحب واحترام كبار السن. (وكالة فيدس 20/1/2023)

 

آسيا / الصين – رأس السنة الصينية. الرجاء المسيحي يحتضن توقعات وحزن "جيش تشونيون العظيم"

ملاحظة: هذا الخبر آسيا / الصين – رأس السنة الصينية. الرجاء المسيحي يحتضن توقعات وحزن "جيش تشونيون العظيم" نشر أولاً على موقع (وكالة فيدس) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : آسيا / الصين – رأس السنة الصينية. الرجاء المسيحي يحتضن توقعات وحزن "جيش تشونيون العظيم"

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر آسيا / الصين – رأس السنة الصينية. الرجاء المسيحي يحتضن توقعات وحزن "جيش تشونيون العظيم" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.