آسيا / إندونيسيا – يزورالأسقف النازحين في بالو "أنا هنا لأعزّيكم "

آسيا / إندونيسيا – يزورالأسقف النازحين في بالو "أنا هنا لأعزّيكم "
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر آسيا / إندونيسيا – يزورالأسقف النازحين في بالو "أنا هنا لأعزّيكم "

مانادو – تحدّث المونسنيور بنديكتوس اسطفانوس روللي انتو، أسقف مانادو وهو احد مرسلين القلب المقدس الى النازحين المقيمين مؤقتاً في كنيسة رعية كنيسة العذراء مريم والقلب المقدس في وسط مدينة بالو، المدينة التي تأثّرت بشدة جراء الزلزال الذي وقع يوم 28 ايلول ودمّر جزيرة سولاويسي في شرق الأرخبيل الإندونيسي وقال لهم “انا موجود هنا لتعزية النازحين وتشجيعهم.”
كما علمت فيدس ، وجد مئات المؤمنونن الكاثوليك في بالو الراحة في الزيارة الأخيرة للأسقف ، الذي زار أيضًا أبعد المناطق في كولاوي الموجودة على بعد 87 كيلومترًا من بالو ، مع صعوبة الوصول إلى الطرق بسبب الانهيارات الأرضية التي تعيق السفر. وقال الاسقف لفيدس أن الكنيسة المحلية توفر كل المساعدات الإنسانية الممكنة للنازحين في سيديرا وجونووغو في مقاطعة سيجي ، التي تشتري الخيام ومجموعات النجاة لهم. عانت منطقة جونووغو من أضرار جسيمة بسبب انزلاق التربة التي وقعت بعد الزلزال القوي بوقت قصير. ويصف الأسقف الوضع بالمأساوي ‘الشوارع مدمرة ، المنازل «ملتهمة» من الارض وحقول الأرز اختفت كليّاً.
كما سيذهب الأسقف إلى بيتوبو حيث غمرت المياه 700 منزل بالطين وسيزور ايضاً في المرحلة الاخيرة من رحلته المجمع السكني في تاليس بيتش حيث ضرب تسونامي من 5 أمتار عالية منطقة مأهولة بكثافة. تقع مدينتا بالو وسيجي في منطقة سولاويزي الوسطى، ولكن هذه الأماكن تنتمي إلى أبرشية مانادو . وقد أشاد الأسقف بكهنة بالو، الذين اقاموا مركزاً لمساعدة النازحين ومائدة للفقراء في جميع رعايا الابرشية الثامن عشر.

.
زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر آسيا / إندونيسيا – يزورالأسقف النازحين في بالو "أنا هنا لأعزّيكم " نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الرئيس التونسى يتلقى أول دعوة لزيارة خارجية بعد فوزه فى الانتخابات

الرئيس التونسى يتلقى أول دعوة لزيارة خارجية بعد فوزه فى الانتخابات زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن