أخبار العراق

آسايش إقليم كوردستان يوضح ملابسات اعتقال “كويخا ديرين”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : آسايش إقليم كوردستان يوضح ملابسات اعتقال “كويخا ديرين”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أوضحت آسايش إقليم كوردستان، يوم الاثنين، ملابسات اعتقال قائد عسكري تابع للاتحاد الوطني الكوردستاني، مؤكدة صدور قرار قضائي بهذا الشأن.

وقالت الوكالة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إنه “بعد الساعة 12:10 ظهر يوم 29 كانون الثاني/يناير، تعرض المواطن (احمد كامل فكي) وهو تاجر معروف، لاطلاق نار امام نادي السليمانية الاجتماعي، ما ادى الى مق*ت*له”. إصابة.” .

وأضاف، “بعد موافقة قاضي التحقيق، بدأت قواتنا تحقيقاً شاملاً، وأخيراً بتاريخ 30 كانون الثاني/يناير، ووفقاً للمواد 405 – 31 من قانون العقوبات العراقي، تم اعتقال المتهم الرئيسي ومطلق النار ويدعى (احمد عبد الرزاق علي)”. تم القبض عليهم”.

وذكر، “بعد التحقيق اعترف المتهم بالج#ريم*ة، وتبين أن متهماً آخر يدعى (اميد كمال) وهو زميله وعضو في قوات البيشمركة، يعمل تحت إمرة (ديرين أحمد محمد)”. والمدعو (كويخا ديرين)، وارتكبا الج#ريم*ة بناء على أوامر الأخير”.

وتابعت الوكالة، أنه “بتاريخ 5 شباط تم اعتقال المتهم (اميد كمال)، والآن تم اعتقال (كويخا ديرين) بموجب المادة 405-31 من قانون العقوبات العراقي بتهمة ابتزاز وتهديد مستثمر من السليمانية”.

وأوضح، “في هذا السياق أمر القاضي بمصادرة أموال المتهم (ديرين أحمد محمد) المنقولة وغير المنقولة وهدم المنازل والأبنية التي بناها على الأراضي المغتصبة من قبله”.

وحاصرت قوة كوماندوز كبيرة منزل كويخا ديرين الذي يعرف نفسه بأنه قائد عسكري في الاتحاد الوطني الكردستاني.

 

آسايش إقليم كوردستان يوضح ملابسات اعتقال “كويخا ديرين”

ملاحظة: هذا الخبر آسايش إقليم كوردستان يوضح ملابسات اعتقال “كويخا ديرين” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : آسايش إقليم كوردستان يوضح ملابسات اعتقال “كويخا ديرين”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر آسايش إقليم كوردستان يوضح ملابسات اعتقال “كويخا ديرين” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#آسايش #إقليم #كوردستان #يوضح #ملابسات #اعتقال #كويخا #ديرين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!