الحوار الهاديء

وأبواب الجحيم لن تقوى عليها !(متى: 16-18)

الكاتب: ماجد عزيزة

وأبواب الجحيم لن تقوى عليها !(متى: 16-18)

ماجد عزيزة  /

حمل لنا الشماس مظلوم مروكي أحد شمامسة كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية في مدينة تورونتو ، بعد عودته لزيارة العراق ( قرى سهل نينوى المحررة) ، نسخة من كتاب ( حٌذرا) وهو كتاب صلوات الطقس الكلداني ( صلاة الصبح والمساء والليل )،من كنيسة باطنايا المدمرة ، وقد اصيب الصليب الموضوع على غلاف الكتاب باطلاقة رماها احد مرتزقة ما يسمى (د*اع*ش) بحيث مزقته واخترقت صفحاته ..

يبدو ان الفاعل الذي حسب اعتقادي لا يعرف شيء عن هذا الكتاب سوى انه وحسب معتقده( ان كان يمتلك معتقدا أصلا) حاول (طمس ) الصليب الموجود على غلافه ، لمرض نفسي في دواخله ، وحقد دفين على علامة الصليب التي تميز المسيحيين عن غيرهم من البشر .

قد يعتقد (الفاعل) انه بمحاولة محوه ( للصليب) فانه يستطيع ان ينال من صاحب الصليب ، أو من الكنيسة التي تأسست منذ أن ارتفع صليب المسيح ليصلب عليه الرب ، وليفتدي العالم بدمه ، والفاعل هو أحد الذين افتداهم السيد المسيح بذلك ! لكنه كان مثله مثل غيره من الذين لا يفهمون معنى المسيحية واهم ، لأن الصليب بات هوية المسيحيين ، وعليه تأسست كنيسة المسيح التي لن تهزها ريح ولا رعونة مسلح دموي ولا اي شيء آخر .

ان قيام مهووس برمي صورة الصليب باطلاقة ، وتمزيق كتاب للصلوات ، هي ليست نهاية العالم ، بل ان الفاعل بفعلته ، أكد كم ان الصليب مؤثر في عقلية ونفسية من لا يعون أهمية الصليب في حياة البشر جميعا ، حيث بات علامة للفداء ، وخلاص النفوس الخاطئة ، والفاعل هو واحد من الخطاة الذين هم بحاجة للخلاص .

كم أتمنى أن يصل كلامنا هذا لعيون (الفاعل ) ليقرأ ويتعظ ، فالصليب والمسيح والمسيحية لم تؤثر فيها أية اضطهادات طيلة السنوات (الألفين) الماضية ، ومنذ البدء لم يستطع الجنود الرومان ان يهزوا شعرة في ايمان السيد المسيح فيما هو مقبل عليه ، لا الجلد ولا البصق ولا الاهانات ، ولا الطعن بالحراب .. بل على العكس ، فان ذلك ارسى الأساس المتين للكنيسة التي اسست على الصخر ، وما يؤسس على الصخر ليس كالذي يؤسس على الرمال … لا بل حتى ابواب الجحيم لن تقوى عليها .. فهل يتّعضون ؟

 

1

 

2

يمكنك مشاهدة المقال على منتدى مانكيش من هنا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!